4 أسباب أضعفت حظوظ برشلونة في ضم التركي غولر

4 أسباب أضعفت حظوظ برشلونة في ضم التركي غولر

06 يوليو 2023
يعد غولر من أبرز المواهب الكروية الصاعدة في كرة القدم (dia images via Getty)
+ الخط -

يفضل "الموهبة" التركي الواعد، أردا غولر الانتقال إلى صفوف نادي ريال مدريد، بعدما اختاره عوضاً عن غريمه التاريخي برشلونة، رغم أن الأخبار الرائجة منذ أيام أشارت لاقتراب "البلاوغرانا" من ضمه بفضل مديره الرياضي ديكو.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأربعاء، مجموعة من الأسباب التي رجحت كفة ريال مدريد مقارنة بكفة برشلونة في سباقهما لخطف الموهبة التركية، وهذا لاختلاف عرضيهما وتنوعه من جانب رياضي وآخر مالي.

غولر يطارد النجومية

كان لقرار اللاعب الشاب ورغبته في مغادرة الدوري التركي سريعا والسعي للعب في فريق عالمي دور فارق في خياره، حيث رفض أن يعيره نادي برشلونة لناديه فنربخشه طيلة الموسم المقبل، واشترط أن ينتقل ويكون جزءًا من المشروع الجديد، وهو مطلب وافق عليه ريال مدريد ليقترب أكثر من حسم الصفقة.

ليس أولوية برشلونة

منذ البداية، لم يضع نادي برشلونة اللاعب غولر أولوية له، ومع زيادة الاهتمام به من الأندية الكبيرة، تقدم مجلس الإدارة ممثلا في ديكو بعرض مالي مغرٍ، كما وعده بأن يكون لاعبا مهما في التشكيلة خلال المواسم المقبلة، وهذا الكلام لم يقنع الشاب التركي الذي يسعى لتحقيق حلمه الشخصي في أقرب وقت.

وضع مالي مهتز

لعل الجانب المالي لبرشلونة كان مهما للاعب الشاب وعائلته رغم تواجده في بداية مشواره، وما يعيشه برشلونة لا يحفز أي لاعب للقدوم إليه بسهولة، حيث يبقى النادي الكتالوني مقيدا بلوائح اللعب المالي النظيف، وضرورة تخفيف حجم رواتب اللاعبين من أجل تسجيل الأسماء الجديدة.

الأولوية لمواهب "لاماسيا"

يولي نادي برشلونة أولوية كبيرة لمواهب أكاديميته "لاماسيا"، حيث يرغب المدير الفني، تشافي هيرنانديز منح فرصة المشاركة للدولي الإسباني، لمين يامال، بعدما قدم لوحات مميزة في الدقائق القليلة التي شارك فيها مع نهاية الموسم الماضي، لدرجة أن الجماهير تفاءلت بأن يكون نجمها الجديد وخليفة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

المساهمون