5 تحديات أمام بنزيمة بعد تجدد الصراع مع ميسي

5 تحديات أمام بنزيمة بعد تجدد الصراع مع ميسي

20 سبتمبر 2020
بنزيمة واحد من أفضل الهدافين في تاريخ الريال (روبي بارات/Getty)
+ الخط -

اعتقد الجميع أن ليونيل ميسي سيكون بلا منافس في الدوري الإسباني بعد رحيل كريستيانو رونالدو، لكن كريم بنزيمة قبل التحدي، وتنافس حتى الرمق الأخير مع أسطورة برشلونة في سباق الهدافين بالدوري الإسباني في الموسم الماضي.

وبعد قرار ميسي بالاستمرار لموسم جديد مع البرسا، سيتعين على مهاجم ريال مدريد التحضر لصراع ثنائي جديد، وتعزيز مكانته كأسطورة للنادي الملكي من خلال عدة أرقام قياسية منتظرة.

رقم كارلوس
خاض بنزيمة 509 مباريات مع الريال، وسيحتفظ باستمرارية بالتأكيد في اللعب في الموسم الجديد، وإذا لم تحدث مفاجأة سيكسر رقم روبرتو كارلوس بخوض 527 مباراة، ليصبح اللاعب الأجنبي الأكثر مشاركة في تاريخ الريال.

وربما يدخل بنزيمة قائمة أكثر 10 لاعبين خوضاً لمباريات في تاريخ النادي، لكن يحتاج للوصول إلى رقم ميتشل (559 مباراة).

رقم سانتيانا
بنزيمة هو خامس هداف في تاريخ الريال، بعد أن تخطى بوشكاش وهوغو سانشيز، وسيكون التحدي الجديد أمامه الوصول إلى رقم سانتيانا، صاحب الـ290 هدفاً، وأحرز بنزيمة حتى الآن 249 هدفاً، ويتبقى عامان في عقده.

رقم راؤول
أحرز روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، 15 هدفاً في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، ليصبح رابع أفضل هداف في تاريخ البطولة برصيد 68 هدفاً، متخطياً بنزيمة صاحب الـ65 هدفاً.

وسيحاول بنزيمة (32 عاماً) تقليص الفارق مع مطارده البولندي، والاقتراب من رقم الأسطورة راؤول غونزاليس الذي سجل 71 هدفاً في التشامبيونز.

700 مباراة
خاض بنزيمة في مسيرته مع ليون، ثم ريال مدريد، 661 مباراة، وسيسعى للوصول هذا الموسم إلى الرقم 700.

100 تمريرة حاسمة
يحتاج بنزيمة لصناعة 5 أهداف فقط في الليغا ليصل إلى 100 تمريرة حاسمة، بينما ينقصه 31 هدفاً للوصول إلى 200 هدف في المسابقة.

المساهمون