9 أسماء مرشحة لخلافة تين هاغ في مانشستر يونايتد

9 أسماء مرشحة لخلافة تين هاغ في مانشستر يونايتد

25 مارس 2024
تين هاغ حقق نتائج سيئة مع اليونايتد في الموسم الحالي (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جيم راتكليف، المالك الجديد لمانشستر يونايتد، يخطط لإقالة المدير الفني إيرك تين هاغ وضم نجوم كرة القدم العالمية لتحقيق مشروع ضخم بالنادي.
- "ذا صن" تكشف عن 9 مرشحين لتدريب الفريق، بينهم زين الدين زيدان وغاريث ساوثغيت، مع ترقب لمستقبل ساوثغيت بعد يورو 2024.
- مانشستر يونايتد يواجه أزمة نتائج، محتلاً المركز السادس بالدوري الإنكليزي، مما يهدد مشاركته في المسابقات الأوروبية الموسم القادم.

يتجه جيم راتكليف المالك الجديد لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، لإقالة المدير الفني الهولندي إيرك تين هاغ من منصبه في تدريب الفريق، تماشياً مع المشروع الكبير الذي ينوي تأسيسه في النادي خلال السنوات المقبلة، وذلك بضمّ مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم العالمية.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأحد، أن 9 أسماء مرشحة لقيادة "الشياطين الحمر" في الموسم المقبل، حيث يُعتبر أبرزها المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، والذي ابتعد عن التدريب منذ 3 سنوات بعد نهاية تجربته مع فريق ريال مدريد الإسباني.

وضمّت القائمة أيضاً اسم المدير الفني الحالي للمنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت، والذي يبدو أنّه يرفض حتى اليوم مغادرة منصبه، في انتظار النتيجة التي سيُحققها زملاء هاري كين في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي ستدور بألمانيا خلال الصيف القادم، وهو ما يمكن أن يؤثّر على مستقبل ساوثغيت مع منتخب الأسود الثلاثة.

أما في ما يتعلق ببقية القائمة، فقد جاءت فيها أسماء عدّة مثل الإنكليزي غراهام بوتر، والإيطالي روبيرتو دي زيربي، والدنماركي توماس فرانك، والألماني توماس توخيل ومواطنه يوليان ناغلسمان، كما ضمّت أيضاً الإسباني جولين لوبيتيغي، والبرتغالي روبين أموريم، والمدير الفني الأسترالي إنج بوستيكوغلو، الذي يقود فريق توتنهام في الموسم الحالي.

ويعيش يونايتد أزمة نتائج حقيقية في العام الجاري، إذ يحتلّ الفريق المركز السادس في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 47 نقطة، وباتت مشاركته في المسابقات الأوروبية خلال الموسم القادم مهددة كثيراً.

المساهمون