avata

محمد حسن

مقالات أخرى

كشف مسؤول فلسطيني، اليوم الخميس، أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت الاستيلاء على 193 دونماً من أراضي بلدتي دير دبوان ورمون شرقي رام الله وسط الضفة الغربية، بهدف إقامة "مكب للنفايات" يخدم المستوطنات.

25 فبراير 2021

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم ووقف البناء لتسعة منازل و"بركس" زراعي مبني من الصفيح، في قرية دوما جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، بحجة عدم الحصول على تراخيص، بينما اقتلع مستوطنون الليلة الماضية، نحو 100 من شتول الزيتون في مسافر يطا جنوب الخليل

19 يناير 2021

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي قيوداً مشددة للغاية، الجمعة، على وصول الفلسطينيين، من مختلف محافظات الضفة الغربية وفلسطين المحتلة عام 1948، إلى مقام النبي موسى بين القدس وأريحا، بالضفة الغربية، استجابة للدعوات لأداء الصلاة في المقام للتأكيد على قدسيته

08 يناير 2021

اضطر المواطن الفلسطيني فواز عبده من حي جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، الليلة الماضية، لهدم منزله بيديه، بعدما كان قد أمضى الأشهر الثلاثة الماضية مفترشاً الساحة الخارجية.

01 ديسمبر 2020

اقتحم أكثر من 20 ضابطاً ومسؤولاً أمنياً إسرائيلياً برتب رفيعة، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى بحماية قوات خاصة للاحتلال، في وقت حذر فيه مسؤولون فلسطينيون من عسكرة اقتحامات الأقصى.

29 يناير 2019

هيا الفتياني، طالبة تاريخ في جامعة بيرزيت، صوّرت بالصدفة مقطعًا لقبة الصخرة، أثناء هطول المطر، وانتشر المقطع بشكل كبير على وسائل التواصل.

28 يناير 2019

ازدادت حدَّة مخاوف خبراء الآثار ومُتخصَّصين في محافظة الإسكندرية، من انهيار محكمة الحقّانية التي تُعدُّ أقدم محكمة مصريَّة بسبب توقُّف أعمال الترميم

02 اغسطس 2016

أعلن وكيل كلية الهندسة لشؤون التعليم والطلاب في جامعة الإسكندرية، المصرية، الدكتور جابر أبو علي، أن عقوبة الغش، والشروع فيه، أو الإخلال بالنظام العام للامتحان تصل إلى الحبس لمدة عام، وغرامة مالية.

27 ديسمبر 2015

يؤمّن المنقذون البحريون شواطئ الإسكندرية، ويتصدّون لحوادث الغرق التي يتعرّض لها المصطافون، لكنّ المقابل الذي يحصلون عليه من هذه المهنة لا يؤمّن حياتهم من ضيق الحال.

31 اغسطس 2015

تبدو التفجيرات الأخيرة التي تستهدف محافظة الإسكندرية أشبه بصداع مزمن يقلق أهاليها، الذين باتوا يحتاطون في تنقلاتهم ويخشون أن يكونوا في عداد ضحايا التفجيرات التي تتكرر يوميّاً، في ظل عجز السلطات عن ضبطها أو توقيف مفتعليها.

06 فبراير 2015