avata

خلف يوسف

مقالات أخرى

لا تزال محلات العطارة في نابلس تحظى بزبائن كثر، سواء من السكان المحليين أم حتى من السياح الأجانب أو الزوار من خارج المدينة.

06 نوفمبر 2015

ما زالت صناعة البلاط البلدي القديم تحظى بمكانة خاصة في مدينة نابلس بالضفة الغربية على الرغم من انقراض استخدام هذا النوع من البلاط في المباني الحديثة واقتصاره على أعمال الترميم للمباني والمنشآت القديمة

29 أكتوبر 2015

في سجن "هشارون" الإسرائيلي، تحتجز سلطات الاحتلال الفلسطينيات اللواتي يعتقلن بتهم مختلفة. هذا هو واقعهن.

24 ابريل 2015

قبل أيام، ضربت منطقة بلاد الشام عاصفة ثلجية قوية، كانت لها آثار سلبية، وخصوصاً على المزارعين في الضفة الغربية المحتلة. منهم المزارع سميح الحمود (55 عاماً) من وادي الفارعة في محافظة طوباس، الذي بدا حائراً في ما يخصّ مصدر رزقه.

23 فبراير 2015

ما زالت تلميذات المدرسة الفاطمية في نابلس يذكرن سنوات دراستهن فيها بكثير من الحب والوفاء. برأيهن، لم تكن يوماً مدرسة عادية، ولن تكون

21 فبراير 2015

درس الشاب الفلسطيني مجاهد عبد الله (24 عاماً) في الجامعة، طوال خمسة أعوام أملاً في الحصول على فرصة عمل. لكنّ ذلك لم يتحقق.

22 يناير 2015

يعتقل الاحتلال الإسرائيلي الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية. وتصدر محاكمه العديد من الأحكام ضدهم، يؤكد القانونيون أنّها مخالفة تماماً للقوانين الدولية.

18 نوفمبر 2014

حلم الحصول على عضلات ضخمة، يرافق الكثير من الشبان الفلسطينيين. لكنّ ذلك له ثمنه على المستوى الصحي.

16 نوفمبر 2014

ما زالت بعض النساء في الضفة الغربية يمارسن فنّ التطريز، خصوصاً أنه يعد شكلاً من أشكال الانتماء إلى الأرض.

06 نوفمبر 2014

الحروبُ الكثيرة التي عاشها الفلسطينيون انعكست على يومياتهم. ينتظرُ الأطفال العيد لشراء الأسلحة البلاستيكية وبدء معاركهم الخاصة، تلك المستوحاة من واقعهم. يؤدون أدوار المقاومين، ليبقى الخوف من خطورة هذه الألعاب.

06 أكتوبر 2014