avata

شاهو القره داغي (العراق)

مقالات أخرى

نرى المسلمين يقعون في الأخطاء نفسها لمرات عديدة، من دون أخذ العبرة من أخطائهم السابقة، والتعلم منها، وهذا ما يجعل ارتكاب الأخطاء أمراً طبيعياً بالنسبة لهم.

21 فبراير 2015
123

من المؤسف أننا نتلقى يومياً العديد من إنجازات الغرب والتقنيات الجديدة التي تخدم الإنسان، وتزيد من رفاهية الفرد، ونستفيد من خبراتهم ومناهجهم، في كل المجالات، ونستورد كل شيء، لكننا في المقابل لا نستطيع أن نصدر لهم إلا أخبار العنف والتفجيرات.

10 فبراير 2015
122

ثلة من المجرمين والفاسدين الذين نشروا الظلم والفساد والاستبداد، وبسببهم أصبحنا في مقدمة الدول القمعية في العالم، وأصبحت أنظمة المنطقة نموذجا لأسوأ أنواع الديكتاتورية والطغيان، بحيث أصبحت الديكتاتورية تعيش في أسوأ مراحلها في التاريخ.

19 يناير 2015
176

قرأت معلومة في موقع ويكليكس، تتحدث عن أن جهاز الموساد الإسرائيلي متورط في اغتيال 350 عالماً نووياً عراقياً و300 أكاديمي في السنوات الأخيرة بعد الاحتلال الأميركي.

17 نوفمبر 2014
185

يلجأ الكتّاب المأجورون إلى تصوير شعوب المنطقة كأنها وحوش تعيش في الأدغال، وكُلُ كاتب يبدأ بإرجاع سبب ميل الشعوب للعنف إلى أسباب متعددة، كُلٌ حسب هواه، وحسب مشيئة الجهة التي يقبض منها المال.

27 أكتوبر 2014

لم تتسبب الثورات العربية في سقوط الدول، بل إنها كشفت ضعف الدول، وهي ثورات كاشفة لهذا الضعف والهوان الموجود في دول المنطقة وليست سببا له.

03 أكتوبر 2014

في وسع من هم مثل الرئيس التونسي، المنصف المرزوقي، القيام بالتغيير نحو الأفضل، حتى نعود إلى القيم الصحيحة، ويكون بإمكاننا أن نفتخر بدولنا وحكوماتنا، بدل أن نضرب الأمثال دائما بالحكومات الغربية.

29 سبتمبر 2014

أفكار الشباب في بلادنا تركز على كيفية الهجرة والخروج من هذا السجن، حسب تعبير شباب كثيرين، يعتبرون الخروج من الوطن عين الوطنية، ويعتبرون البقاء فيه مذلة وإهانة لهم، لما يواجهونه من تهميش وإذلال وعدم مساواة.

25 سبتمبر 2014

يشعر الإنسان بالأمان في وطنه، ونحن نشعر بالغربة في الوطن، بسبب تصرفات الحكومات. فمتى يكون الإنسان في صدارة أولويات الحكومات وينتهي حلم الشعوب بالتخلص من أنظمتها، والعودة إلى أحضان النمور؟

18 سبتمبر 2014
105

القانون الوضعي المنتشر في بلداننا، يهتم كثيراً بالناحية الشكلية للقانون، بمعنى تطبيق القانون في المجتمع يعتبر من أهداف هذا القانون، بينما التشريع الإسلامي اهتمامه الأكبر في تحقيق الهدف الذي وضع من أجله القانون.

08 سبتمبر 2014