تزايد هجمات القرش على شواطئ أستراليا يهدّد بإقفالها

تزايد هجمات القرش على شواطئ أستراليا يهدّد بإقفالها

18 اغسطس 2015
11 هجوماً في ثمانية أشهر (Getty)
+ الخط -
أصبحت شواطئ شهيرة لركوب الأمواج مهجورة في أستراليا بسبب تصاعد هجمات أسماك القرش. وصار الناس يفكرون مرّتين قبل النزول إلى البحر مع اقتراب فصل الصيف.

وتجذب فترة عيد الميلاد في نصف الكرة الجنوبي عشرات الآلاف من محبّي ركوب الأمواج وعشاق الشواطئ، الذين يسافرون للاستمتاع بمياه المحيط الهادئ الدافئة في ولاية نيو ساوث ويلز شرق أستراليا.

لكنّ قاعدة البيانات الأسترالية لهجمات القرش تقول إنّ 11 هجوماً لأسماك القرش وقعت في الولاية هذا العام مقارنة بثلاث هجمات فقط في عامي 2013 و2014 معاً. ما يهدّد بعزوف كثيرين عن النزول إلى المياه.

اقرأ أيضاً: تجربة شباك متطورة لصد أسماك القرش في كايب تاون

وقال مالكوم ريدر (50 عاماً) الذي يقضي عطلته قرب شاطئ بوندي في سيدني، إنّه كان يأتي في كلّ عيد ميلاد: "لكن صراحة أعيد التفكير في اصطحاب أطفالي إلى الشاطئ هذا العام .. الأمر ينطوي على مخاطر جمّة". ويتابع: "اشتريت لهم ألواحاً لركوب الأمواج قبل أعوام عدّة، قد أحضر لهم أحذية للتجوّل بدلاً منها هذا العام". 

وعلى امتداد مئات الكيلومترات من المياه شمالي سيدني ترصد دوريات تقوم بها طائرات مروحية، أسماك القرش وهي تسبح بالقرب من عدد من ممارسي رياضة ركوب الأمواج لا يزال لديهم ما يكفي من الشجاعة للقيام بذلك.

وكان قرش أبيض كبير قد أطاح بالملاكم السابق كريغ ايسون من فوق لوح لركوب الأمواج في 31 يوليو/تموز الفائت. وبعد أن أفاق إيسون من الغيبوبة أقسم ألا ينزل إلى المياه مرّة أخرى.

اقرأ أيضاً: رامز جلال يضع الفنانين بين أنياب سمك القرش الجائع

دلالات

المساهمون