رونالدو يواصل حصد الألقاب الفردية.. هداف بطولات "يويفا" 2017

رونالدو يواصل حصد الألقاب الفردية.. هداف بطولات "يويفا" 2017

08 ديسمبر 2017
رونالدو هداف البطولات الأوروبية (Getty)
+ الخط -
واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، سطوته على الألقاب الفردية تباعا عقب تتويجه بجائزتي أفضل لاعب في العالم "فيفا" والكرة الذهبية "فرانس فوتبول"، ليصبح هداف بطولات اليويفا في 2017 رسمياً.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على موقعه الرسمي بأن رونالدو تفوق على الجميع ليتربع على صدارة هدافي بطولات اليويفا في عام  2017، باعتباره أكثر لاعب سجل في مسابقتي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكذلك التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وكشف "يويفا" عن أن رونالدو سجل ما مجموعه 27 هدفا على مدار العام الحالي 2017 منها 19 هدفا في مسابقة دوري الأبطال " التشامبيونزليغ"، و8 أهداف في مباريات منتخب بلاده البرتغال في التصفيات الأوروبية، التي بلغ بها مونديال روسيا الصيف المقبل.

وضمت القائمة وفقا لـ "يويفا" اللاعب البوسني خاليم سيلماناي، الذي سجل 21 هدفا مع فريقه ليبورن كوسوفار في بطولة أوروبا لكرة الصالات، ومع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا، وحل في المركز الثاني بعد رونالدو.

كما حلت اللاعبة الإسبانية كلاوديا بينا في المركز الثالث برصيد 16 هدفا سجلتها مع منتخب بلادها في بطولة أمم أوروبا للسيدات وتصفياتها تحت 17 عاما.

واحتل الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، المركز الرابع برصيد 15 هدفا سجل منها 6 أهداف في دوري الأبطال و9 في التصفيات المؤهلة للمونديال مع منتخب بولندا.


(العربي الجديد)

دلالات

المساهمون