تألق عربي في أوروبا بقيادة كوكا وبوربيعة

تألق عربي في أوروبا بقيادة كوكا وبوربيعة وبن رحمة يكسر صيام شهرين

29 ابريل 2024
ظهر بوربيعة مع قيصري سبور على ملعب أدانا منذ أسبوعين (إرين بوزكوت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نجوم العرب يتألقون في البطولات الأوروبية، حيث ساهموا بأهداف حاسمة في انتصارات فرقهم، بما في ذلك الدوري التركي والفرنسي.
- سعيد بن رحمة يسجل هدفاً مهماً في فوز أولمبيك ليون على موناكو بنتيجة 3-2، محطماً صيامه التهديفي الذي دام أكثر من شهرين.
- أحمد حسن كوكا ومهدي بوربيعة يبرزان في الدوري التركي بأهداف قيادية لفرقهم، معززين مواقعها في السباق نحو التأهل للبطولات الأوروبية.

تألق عدد من النجوم العرب في مختلف البطولات الأوروبية، خلال المباريات التي دارت يوم الأحد، إذ ساهموا بأهدافهم في انتصارات فرقهم، لا سيما في الدوري التركي بالنسبة للثنائي، المصري أحمد حسن كوكا، والمغربي مهدي بوربيعة، وفي الدوري الفرنسي على غرار النجم الجزائري سعيد بن رحمة.

وساهم بن رحمة في انتصار فريقه أولمبيك ليون على نادي موناكو بنتيجة 3 – 2، في المواجهة التي دارت بينهما ضمن الأسبوع 31 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ليبصم اللاعب على هدفه الثاني مع الفريق، الذي وصل إليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من نادي ويستهام الإنكليزي، ويكسر صياما تجاوز الشهرين، إذ إن آخر أهدافه كان يوم 23 فبراير/ شباط الماضي، في المباراة التي انتصر بها ليون على ميتز بنتيجة 2 – 1.

وساهم المصري أحمد حسن كوكا في الانتصار العريض لفريقه آلانيا سبور، أمام نادي إسطنبول سبور بنتيجة 6 – 0، ضمن الأسبوع 34 من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، وسجل الفرعون المصري الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 67 من المواجهة، ليصعد إلى المرتبة الثامنة برصيد 48 نقطة، ويحافظ على حظوظه في المنافسة على المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية.

وقاد المغربي مهدي بوربيعة، فريقه قيصري سبور للفوز على نادي بينديك سبور بنتيجة 2 – 1، ضمن نفس المسابقة، إثر تسجيله للهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة، سددها بكل قوة، من كرة أرضية زاحفة، استقرت في شباك الحارس الهولندي بلال بايازيد، وذلك في الدقيقة 56 من اللقاء، الذي صعد على إثره قيصري سبور إلى المرتبة 12 برصيد 40 نقطة، وابتعد عن مناطق اللعب من أجل تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

المساهمون