سوريون عن القمة العربية: لا تعنينا في شيء

سوريون عن القمة العربية: لا تعنينا في شيء

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
30 مارس 2017
+ الخط -

أجمعت شريحة من السوريين على أنّ القمة العربية، التي تم عقدها في المملكة الأردنية، أمس الأربعاء، لا تعنيها في شيء، كما أنّها كغيرها لم تقدّم أي حلّ للحرب الدائرة منذ ست سنوات.

 

وفي استطلاع أجراه "العربي الجديد"، قال المواطن محمد اليوسف، من ريف إدلب: "لم أتابع القمة العربية، لأنّها لا تعنيني في شيء. في كل عام، ومنذ تأسيس الجامعة العربية، لم تقدّم القمم شيئاً للشعوب العربية المضطهدة".

 

وأشار اليوسف إلى أنّه "علم بانعقاد القمة من صفحات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي فقط"، مطالباً بـ"التبرع بنفقاتها للشعوب الفقيرة، الموجودة في دول معظم الرؤساء الحاضرين".

 

بدوره، قال المهندس أحمد العلي لـ"العربي الجديد"، إن "اجتماعات القمة العربية باتت روتينية، ويأتي رؤساء الدول العربية، رفع عتبٍ فقط، وكل مواطن عربي يعلم أنّها لا تقدّم ولا تؤخّر، حتى أن بياناتها تتمّ كتابتها مسبقاً".

 

أما المواطن خالد الإبراهيم، فطالب بـ"منح مقعد سورية لممثلي الشعب السوري الشرعيين"، معرباً عن أسفه من تضامن واعتراف بعض الدول العربية بالنظام السوري، بعد كلّ المجازر التي ارتكبها بحق السوريين".

 

أما الطالب الجامعي إسماعيل الأحمد، فقال "بتنا نتابع القمة العربية للاستمتاع ومراقبة المشاهد المضحكة، التي تتسرّب إلى الإعلام في كل دورة، عن هفوات وسقطات الزعماء العرب".

ذات صلة

الصورة
إضراب معلمي إدلب العربي الجديد 9 مايو 2024

اقتصاد

نظم معلمون في مدارس محافظة إدلب الخميس، وقفة أمام مبنى رئاسة الوزراء التابعة لـ"حكومة الإنقاذ"، شمال غربي سورية، ضمن احتجاج المعلمين في إدلب لتحسين أوضاعهم
الصورة
تحرك طلابي في إدلب السورية (العربي الجديد)

مجتمع

نظّم طلاب جامعيون سوريون وفلسطينيون في إدلب السورية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تحت عنوان "انصر غزة"، رفضاً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع..
الصورة
مظاهرة ضد "هيئة تحرير الشام" في إدلب (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر مئات السوريين، اليوم الجمعة، وسط مدينة إدلب شمال غربي سورية، حاملين شعارات تطالب بتنحي قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، والإفراج عن المعتقلين
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.