سوريون يحيون الذكرى السادسة لثورتهم في عواصم عالمية

سوريون يحيون الذكرى السادسة لثورتهم في عواصم عالمية

18 مارس 2017
التظاهرات تؤكد استمرار الثورة (أليسون شيلي/Getty)
+ الخط -
أحيت الجالية السورية في عواصم ومدن عالمية عدّة، اليوم السبت، الذكرى السادسة لانطلاقة الثورة.

وشهدت مدن باريس وبرلين وواشنطن وإسطنبول تظاهراتٍ حاشدة وفعالياتٍ مدنية تنادي باستمرار الثورة والتضحيات التي بُذلت لأجلها.

وفي برلين، خرج المئات من اللاجئين والمقيمين السوريين في مظاهرةٍ حاشدة، حاملين أعلام الثورة السورية.

وبحسب مصادر، لـ"العربي الجديد"، فإن أبرز الهتافات التي ردّدها المتظاهرون أكّدت على استمرار الثورة السورية، وندّدت بالمجازر التي يرتكبها النظام بحق المدنيين. كذلك شهدت التظاهرات ترديد عدد من أناشيد وأغاني الثورة التي كان يتم ترديدها في التظاهرات داخل سورية.

وفي باريس، خرج عدد من السوريين في مظاهرة حاشدة، مستحضرين الأناشيد والأجواء التي كانت تجمعهم في ساحات التظاهر في داخل سورية، والتي كانت قوات النظام تقمعها بكل الوسائل العنيفة.

وفي واشنطن، خرج عشرات السوريون أمام مبنى الكونغرس، وردّدوا هتافات الثورة السورية باللغتين العربية والإنكليزية، بغية تسليط الضوء على القضية السورية، مشددين على وجوب استمرار الثورة حتى سقوط نظام بشار الأسد.

وفي إسطنبول التركية، أحيا السوريون ذكرى الثورة بفعالياتٍ أهلية في المركز الثقافي لبلدية "بكركوي". وحضر الفعالية مجموعة من المثقّفين والشعراء والمطربين، وشخصيات سياسية وأعضاء في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وأكّدوا على ضرورة استمرار الثورة.

أما في بيروت، فذكر ناشطون لـ"العربي الجديد"، أنه تم تأجيل اعتصام بمناسبة ذكرى الثورة إلى يوم السبت المقبل، نتيجة التطورات التي تشهدها البلاد.