قتلى وجرحى بقصف للنظام وروسيا على إدلب

قتلى وجرحى بقصف للنظام وروسيا على إدلب

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر

جلال بكور

avata
جلال بكور
13 يناير 2018
+ الخط -
ارتفع عدد القتلى نتيجة القصف الجوي الذي شنّته طائرات النظام وروسيا، والتفجيرين اللذين ضربا مدينة إدلب، اليوم السبت، إلى 16 شخصاً، بينهم نساء وأطفال.

وقال مصدر في الدفاع المدني بإدلب لـ"العربي الجديد" إن شخصين قتلا، مساء اليوم، نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين في المدينة الصناعية بمدينة إدلب.

وأضاف المصدر ذاته، أن عدد قتلى القصف الروسي الذي استهدف بلدتي معصران وكفربطيخ، شرق إدلب، إلى خمسة مدنيين جميعهم أطفال ونساء.

كما أشار إلى أن تسعة مدنيين آخرين، بينهم ستة أطفال قتلوا وأصيب نحو عشرة، في القصف الجوي الروسي، الذي استهدف بلدة خان السبل، شرق إدلب، فجر اليوم.

كذلك، أصيب مدنيون بجروح جراء قصف من الطيران الحربي الروسي على الأحياء السكنية في بلدة سرجة الواقعة في ناحية جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وفي غضون ذلك، أصيب شخصان أحدهما جروحه خطيرة جراء انفجار بالقرب من سيارة كانا يستقلانها على الطريق الواصل إلى بلدة سرمدا في ريف إدلب الشمالي، بحسب ما أفاد به الدفاع المدني في إدلب.

وكان قتل أكثر من 50 شخصاً، وأصيب أكثر من مئة آخرين بانفجار مجهول، ضرب منطقة شارع الـ30 في مدينة إدلب، الأسبوع الماضي.

ويأتي استمرار عمليات القصف، في وقت زعم الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" أن قوات النظام استعادت جميع النقاط التي تقدمت فيها المعارضة السورية و"هيئة تحرير الشام" خلال الساعات الـ48 الماضية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

في المقابل، تحدّث "مركز إدلب الإعلامي" المعارض عن استعادة المعارضة السيطرة على قريتي الدبشية وطلب جنوب بلدة أبو الظهور في ريف إدلب، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

ذات صلة

الصورة
تحرك طلابي في إدلب السورية (العربي الجديد)

مجتمع

نظّم طلاب جامعيون سوريون وفلسطينيون في إدلب السورية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تحت عنوان "انصر غزة"، رفضاً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع..
الصورة
مظاهرة ضد "هيئة تحرير الشام" في إدلب (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر مئات السوريين، اليوم الجمعة، وسط مدينة إدلب شمال غربي سورية، حاملين شعارات تطالب بتنحي قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، والإفراج عن المعتقلين
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
الصورة
مظاهرات تحرير الشام

منوعات

تعرّض ناشطون وصحافيون في إدلب، شمال غربيّ سورية، يوم الجمعة لاعتداءات خلال احتجاجات تطالب بإسقاط زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني.