مقتل 37 مدنياً بقصف روسي على حارم بريف إدلب

مقتل 37 مدنياً بقصف روسي على حارم بريف إدلب

إدلب

عامر السيد علي

avata
عامر السيد علي
22 مارس 2018
+ الخط -
قتل 37 مدنياً على الأقل، وأصيب العشرات، مساء اليوم الخميس، من جرّاء قصف جوي نفّذته طائرة حربية، تابعة لسلاح الجو الروسي، على مدينة حارم، قرب الحدود التركية، شمال غربي إدلب.

وقال مصدر في الدفاع المدني لـ"العربي الجديد" إن طائرة حربية روسية قصفت السوق الشعبية في مدينة حارم، ما أدى إلى مقتل 37 مدنياً، وإصابة العشرات.

وأوضح أن عدد القتلى مرشح للارتفاع، نظراً إلى كثرة الجرحى، وخطورة بعض الإصابات، ووجود عالقين تحت الأنقاض، يعمل الدفاع المدني على انتشالهم.

وأضاف المصدر ذاته أن حجم الدمار الذي أحدثه القصف كبير جداً، ما منع وصول سيارات الإسعاف إلى المكان المستهدف.

وجرح مدنيون في وقت سابق اليوم، نتيجة قصف لطائرات تابعة لقوات النظام السوري على مدينة بنش، قرب مدينة إدلب.

وكان قد قتل يوم أمس الأربعاء 22 مدنياً، معظمهم من النساء والأطفال، في قصف استهدف مغارة تؤوي نازحين في بلدة كفر بطيخ، قرب إدلب.

ذات صلة

الصورة
مظاهرة ضد "هيئة تحرير الشام" في إدلب (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر مئات السوريين، اليوم الجمعة، وسط مدينة إدلب شمال غربي سورية، حاملين شعارات تطالب بتنحي قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، والإفراج عن المعتقلين
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
الصورة
مظاهرات تحرير الشام

منوعات

تعرّض ناشطون وصحافيون في إدلب، شمال غربيّ سورية، يوم الجمعة لاعتداءات خلال احتجاجات تطالب بإسقاط زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني.
الصورة
حال صالات السينما في مدينة القامشلي

منوعات

مقاعد فارغة، وشاشة كبيرة نسيت الألوان والحركة، وأبواب مغلقة إلا من عشاق الحنين إلى الماضي؛ هو الحال بالنسبة لصالات السينما في مدينة القامشلي.