قطر تدشّن 3 شواطئ على الخليج الغربي أياماً قبل انطلاق المونديال

قطر تدشّن 3 شواطئ على الخليج الغربي أياماً قبل انطلاق المونديال

16 نوفمبر 2022
تتميز الشواطئ بواجهات بحرية تحقق أقصى فائدة ممكنة من الساحل القطري الطبيعي (العربي الجديد)
+ الخط -

قبل 3 أيام من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم، دشن جهاز قطر للسياحة، مساء اليوم الأربعاء، 3 وجهات شاطئية جديدة في الدوحة، هي شاطئ الخليج الغربي و"نادي شاطئ B12" وشاطئ "دوحة ساندز"، وتندرج الشواطئ ضمن مشروع "شاطئ الخليج الغربي" التابع لقطر للسياحة، وهو مشروع ضخم في قلب الدوحة تغطي مساحته 40 ألف متر مربع من الواجهة البحرية الفاخرة.

وتتميز الشواطئ بواجهات بحرية تحقق أقصى فائدة ممكنة من الساحل القطري الطبيعي، وتضم وسائل الراحة والمرافق اللازمة، بما في ذلك ملعب للكرة الطائرة، ومنطقة مخصصة للمشجعين وقاعة طعام في الساحل الغربي للدوحة، و1600 كرسي للتشمس، إضافة إلى مسرح للحفلات الموسيقية ومنافذ خدمة سريعة.

وجهزت الشواطئ الثلاثة لتكون من أكثر الوجهات المرغوبة في المدينة للعائلات والسياح خلال وبعد المونديال. 

وقال رئيس "قطر للسياحة"، أكبر الباكر، في كلمة خلال حفل الافتتاح: "تواصل قطر تدشين المزيد من معالم الجذب السياحي التي تلبي تطلعات جميع المسافرين وتلائم جميع الميزانيات.

وبينما تسعى الدولة لتحقيق هدفها الطموح المتمثل في استقبال 6 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030، فإن هذه الشواطئ الثلاثة بموقعها المثالي في قلب الدوحة وبملاءمتها للعائلات تعتبر إضافة نوعية كبيرة إلى عروض السياحة التي تشهد نمواً متسارعاً في قطر".

وافتتحت قطر، الإثنين الماضي، مشروع "جزيرة المها" الترفيهية تمهيدا لاستقبال جماهير بطولة كأس العالم لكرة  القدم، وأقيمت جزيرة المها على مساحة 230 ألف متر مربع في المدينة الترفيهية "لوسيل وينتر وندر لاند"، وبلغت تكلفتها نحو 5.5 مليارات دولار، وتضم مطاعم عالمية وخدمات ترفيهية مختلفة.

المساهمون