كيف تحولون أفكاركم إلى أموال في 5 طرق

كيف تحولون أفكاركم إلى أموال في 5 طرق

29 ديسمبر 2016
بدأ زوكربيرغ بفكرة وحوّلها إلى ثروة (Getty)
+ الخط -

ترِد الكثير من الأفكار على ذهن الإنسان كل يوم. قد تكون عادية حيناً، لكنها قد تكون فكرة عبقرية يحتاجها العالم في أحايين أخرى. وفي هذه اللحظة يبدأ التفكير في أفضل الطرق لاستثمارها لمساعدة الناس واستخدامها لتطوير الثروة الشخصية. لذا تقدم صحيفة "ذا وال ستريت جورنال" هذه الاختيارات الخمسة التي يمكن بها استثمار فكرتكم على النحو الأمثل:

1. أخذ مردود سريع

تعتبر من أسرع الطرق للحصول على المال. تذهبون إلى مستثمر وتعرضون عليه الفكرة، ثم تأخذون شيكاً. فقط يجب أن تحذروا من عمليات السرقة. فتنصحكم الصحيفة بأن تطلبوا توقيع وثيقة تحميكم من أخذ الفكرة قبل عرضها، أو حفظها بطريقة قانونية بحيث تصبح ملككم. ثم توجهوا بعد ذلك إلى مختلف المؤسسات.

2. التوقيع على دخل ثابت

قد يكون الحل الأفضل أحياناً هو عدم التسرع في قبول شيك واحد ثم التخلي عن الفكرة، بل يمكن تأجير حقوقها بمقابل اقتطاعات من أرباح الشركات. فيُمنح صاحب الفكرة نسبة مئوية من الأرباح أو دخلاً شهرياً مستمراً.

3. علاقة طويلة الأمد

قد يكون صاحب الفكرة راغباً في أن يبقى جزءاً من المشروع. عند ذلك عليه أن يبحث عن مستثمر يقوم بتبني المشروع وضخ الأموال وتولي المهمات الإدارية، بينما يكتفي صاحب الفكرة بالصورة الكبيرة. لكن يجب أن يتم توقيع تعاقد يضمن ألا يجد صاحب الفكرة نفسه خارج اللعبة مع نمو المؤسسة والمستثمرين.

4. التخلي عن الفكرة

هنا تذكر "وال ستريت جورنال" أن التخلي عن فكرة ما ليس دائماً قراراً مجنوناً. فقد تنقذ فكرة واحدة الملايين، أو نتيجة ما يتمنى أن يراها صاحب الفكرة تجعل المال بالنسبة له في المرتبة الثانية.

5. تحويلها إلى مشروع

"فيسبوك"، "تويتر"، "غوغل"، وغيرها، كلها انبنت على فكرة ثورية مجنونة، ثم تحوّلت إلى إمبراطورية مالية ضخمة. لذا، قد تقررون ألا تتسرعوا وتأخذوا مالا سريعاً. لا أحد سيكون أكثر عشقاً وشغفاً بفكرتكم، تقول الصحيفة، لذا فكروا في أن تعرضوها على مستثمر أو تجمعوا لها المال بطرقكم الخاصة وتطلقوها بأنفسكم. وهكذا تحولون فكرتكم الصغيرة إلى أموال. 



(العربي الجديد) 















المساهمون