أفضل 5 فواكه في الصيف

لصحتك هذا الصيف: أفضل 5 فواكه على الإطلاق

11 اغسطس 2017
الشمام من أفضل الفواكه الصيفية (فيسبوك)
+ الخط -
الصيف موسم الحر والعصائر والعودة إلى الطبيعة، ومن خيراتها يقدم موقع "بودي بيلدينغ" لبناء الأجسام وصحتها سلسلة من الخيارات الصحية الأفضل على الإطلاق فيما يتعلق بأنواع الفواكه الأمثل خلال هذا الصيف. هذه 5 منها:

البطيخ...طبعاً

لا تخفى قدرة البطيخ العالية على مقاومة العطش ما يجعله فاكهة الصيف الجوهرية مع تكونه من 90 في المئة من المياه، لكنه يمتلك نقاط قوة أخرى، أهمها ما كشفته دراسة حديثة في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن الأحماض الأمينية إل-سيترولين، والتي توجد بوفرة في البطيخ، يمكن أن تخفف من وجع العضلات، خصوصاً عند الرياضيين.

 

الكرز

ينصح المتخصصون باستهلاك الكرز في الصيف سواء طازجاً، وهو الأفضل، أو مجففاً، لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على الحد من الالتهاب الناجم عن المجهود والتلف العضلي، كما يساعد على تحسين جودة النوم بفضل احتوائه على مادة الميلاتونين.

 

النكتارين

يخلط الناس بين هذه الفاكهة والخوخ، وهما فعلاً متشابهان، لكن الفرق بينهما أن النكتارين لا يحتوي على فرو، وقلبه الأصفر اللامع يكشف الكمية الكبيرة جداً من الفيتامين سي الذي تحتوي عليه الحبة. 



الشمام

تتكون هذه الفاكهة أيضاً من حوالى 90 في المئة من الماء، وتحتوي على كميات هائلة من الفيتامين سي والبيتاكاروتين، هذا الأخير يمكنه أن يتحول إلى فيتامين أ، مما يساعد على تنظيم نمو خلايا الجلد الجديدة لتكون في أجمل حلة، كما يساعد على الحماية من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.


العنب البري

يحتوي كل كوب من هذه الفاكهة على 84 سعرة حرارية، إضافة إلى 4 غرامات من الألياف وحمولة ضخمة من مضادات الأكسدة، الأنثوسيانين، كما قد تساعد الفاكهة في الحد من الأضرار التي تصيب الخلايا العضلية الناجمة عن الإجهاد التأكسدي، بينما أفادت دراسة حيوانية منفصلة أن مضادات الأكسدة التي تسمى البتيروستيلبين قد تساعد على الحد من تخزين الدهون وزيادة حرقها.


دلالات

المساهمون