(فيديو) 5 إعلانات مصرية علقت في الأذهان

(فيديو) 5 إعلانات مصرية علقت في الأذهان

25 يناير 2016
حوارات بعض الإعلانات تعلق في ذهن الجمهور (فيسبوك)
+ الخط -

في الفترة الأخيرة، ظهر إعلان لمواد بناء في مصر، واشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس بسبب المنتج ولكن بسبب أغنية الإعلان.

هذ هو حال العديد من الإعلانات في مصر في الفترة الأخيرة، فنجد أنّ أغاني أو حوارات بعض الإعلانات، هي التي تعلق في أذهان المشاهدين والجمهور، بغض النظر عن المنتج.
هذا ما يعد نجاحاً وفشلاً في نفس الوقت للشركة المصنعة للمنتج، لأنها نجحت في إيصال الإعلان إلى المشاهدين، لكن في الوقت نفسه ارتبط الجمهور بالأغنية أو التيمة الموجودة بالإعلان، من دون التركيز على المنتج نفسه.

إذا سألنا معظم الأشخاص الذين شاهدوا تلك الإعلانات عن أغنية نجده يحفظها أو يعرفها، ولكن من دون معرفة المنتج، أو اهتمامه به. وهنا 5 إعلانات نجحت بسبب أغنياتها من دون تركيز المشاهدين على المنتج:


"بخري وخمسي"

هو إعلان لمواد بناء، ولكن جملة "بخري وخمسي" التي أتت على شكل "مهرجان" في زفّة زفاف، أخذها مستخدمو التواصل الاجتماعي للتعبير عن الفرحة.



"ست البيت"

هو إعلان لمنتج زيت، ولكن معظم المستهلكين لا يعلمون بهذا المنتج، إلا أنهم يرددون أغنيته بسبب التيمة المكررة الخاصة بها.

"شكرا على ثقتك"

هو إعلان لشركة أجهزة كهربائية، وقد استخدمته مواقع التواصل الاجتماعي بشكل فكاهي بسبب أغنيته التي علقت في الأذهان: "شكراً شكراً شكراً شكرا... شكراً على ثقتك!"



"اديني حنان من اللي انا مش حاسه بقالي زمان"

إعلان لمنتج شوكولا، ولكن اشتهرت الأغنية الخاصة به واقتُطعت من الإعلان وصارت أشهر من المنتج المراد تسويقه بها!



"بطة براس قطة"

الإعلان عن منتج رقائق الشيبس، ولكن الحوار عن منتج من وحي خيال المؤلف جعل المشاهدين يبتكرون شكلاً ونوعاً آخر، لذلك المنتج من دون تذكر المنتج الأساسي المعلن عنه.



اقرأ أيضاً: 6 فنانين من المغرب العربي صنعت مصر شهرتهم

دلالات

المساهمون