قتلى وجرحى بقصف النظام السوري على درعا وحمص

قتلى وجرحى بقصف النظام السوري على درعا وحمص

23 فبراير 2017
لم يتم إحصاء عدد القتلى والجرحى(محمد كاركاس/ الأناضول)
+ الخط -

قتل أربعة مدنيين وجرح آخرون، اليوم الخميس، جراء قصف جوي من النظام السوري على ريفي درعا وحمص، في حين، استهدفت قوات المعارضة السورية مواقع لقوات النظام، ما أسفر عن وقوع خسائر في صفوفها.

 

وأفادت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" بمقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل، ووقوع عدة إصابات، جراء إلقاء طائرة مروحية تابعة للنظام السوري ستة براميل متفجرة دفعة واحدة فوق مدينة بصرى الشام في ريف درعا الشرقي.

 

وتسبب القصف أيضاً بوقوع خسائر مادية كبيرة، في حين قضى طفل جراء إصابة تعرض لها إثر قصف سابق من طيران النظام السوري على بلدة الغارية الغربية.

 

وأضافت المصادر، أن الطيران المروحي التابع للنظام السوري ألقى أكثر من 30 برميلاً متفجراً على بلدة الجزيرة ومنطقة درعا البلد، إضافة لعشر غارات بالطيران الحربي، ما تسبب في وقوع قتلى وجرحى، لم يتم إحصاء عددهم بعد، إضافة لأضرار مادية كبيرة.

 

من جهتها، أعلنت "غرفة عمليات البنيان المرصوص" عن تدمير عربة لقوات النظام في الأطراف الغربية من حي المنشية في مدينة درعا، بعد استهدافها بصاروخ من نوع "تاو"، حيث تستمر الاشتباكات بين الطرفين في المنطقة للأسبوع الثاني.

 

ولفتت مصادر إلى أن قوات النظام السوري تحاول استعادة المواقع التي خسرتها لصالح "الجيش السوري الحر" خلال الأيام الأخيرة، ضمن معركة "الموت ولا المذلة" التي أطلقها "االحر" رداً على خرق النظام للهدنة.

 

في سياق متّصل، تحدثت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" عن مقتل مدني وجرح آخرين إثر استهداف قرية تيرمعلة في ريف حمص الشمالي من الطيران الحربي التابع للنظام السوري. وتزامن القصف الجوي مع قصف بالدبابات وعمليات قنص من قوات النظام، كما أصيب مدنيون بقصف من الأخيرة على حي الوعر المحاصر شمال غرب مدينة حمص، في حين تسبب قصف جوي على قرية غرناطة بأضرار مادية.

 

في المقابل، أعلنت "حركة تحرير الوطن" التابعة لـ"الجيش السوري الحر" عن قصف تجمعات للنظام السوري في مدينة حمص بقذائف الهاون، في حين نعت مصادر موالية للنظام مقتل عنصرين من قواته في مدينة حمص.

 

إلى ذلك، أفاد "مركز حماة الإعلامي" أن المعارضة السورية المسلّحة قتلت عنصرين من قوات النظام بعملية قنص على جبهة المداجن، بالقرب من بلدة "حربنفسه" في ريف حماة الجنوبي.

 

كما أشار الدفاع المدني في ريف دمشق إلى وقوع أضرار مادية جسيمة، نتيجة قصف مدفعي من قوات النظام على بلدة الأشعري ومدينة حرستا في الغوطة الشرقية.

 

كذلك، أصيب مدنيون بقصف جوي من قوات النظام السوري على حي العرضي في مدينة دير الزور، في حين استهدف طيران مجهول موقعاً لتنظيم "داعش" في المنطقة أيضاً، بينما قتل طفلان وجرح مدنيون جراء انفجار لغم بهم على الطريق الواصل بين مدينة دير الزور ومحافظة الحسكة.