ثلاثة شهداء فلسطينيين بقصف للاحتلال جنوبي قطاع غزة

ثلاثة شهداء فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة

غزة

العربي الجديد

العربي الجديد
27 مايو 2018
+ الخط -




أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف نقطة رصد تابعة للمقاومة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، بأن الشهداء هم حسين سمير العمور (25 عاماً) وعبد الحليم عبد الكريم الناقة (28 عاماً)، ونسيم مروان العمور (25 عاماً) الذي استشهد في وقت لاحق متأثراً بجراحه التي أصيب بها من جراء استهداف الاحتلال شرقي رفح.

من جانبها، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أنّ الاحتلال قصف مرصداً تابعاً لها، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من عناصرها.

وأكّدت في بيان أنّ "صراعنا مع العدو الصهيوني مفتوح، ولن يفلح هذا العدو بفرض معادلة جديدة يستبيح من خلالها دماء أبناء شعبنا ومجاهدينا من دون رد يؤلمه، ولدى المقاومة ما يغيّر هذه المعادلة بإذن الله سبحانه وتعالى". ​

ويزعم الاحتلال الإسرائيلي أن قصف نقاط الرصد التابعة للمقاومة الفلسطينية عبر سلاح جوه أو من خلال المدفعية القريبة من القطاع، يأتي للرد على محاولات الشبان اختراق السياج الحدودي الذي يفصل غزة عن الأراضي المحتلة عام 1948 والوصول إلى المواقع القريبة للجنود الإسرائيليين.

ذات صلة

الصورة
حسن قصيني

سياسة

بلدة طيرة حيفا واحدة من القرى الفلسطينية التي هُجر أهلها في النكبة عام 1948. حسن قصيني أحد أبناء البلدة يروي لـ"العربي الجديد" أحداث التهجير.
الصورة
من أجواء المؤتمر الصحفي لقيادات من فلسطين في تونس (العربي الجديد)

سياسة

أكد قادة من فصائل المقاومة الفلسطينية في مؤتمر صحافي أنّ فلسطين تقود ربيعاً عالمياً جديداً ستمتدّ آثاره إلى العالم مضيفين أنّ على الجميع مواصلة دعم فلسطين
الصورة
اعتصام طلاب جامعة ساسكس تضامناً مع غزة - بريطانيا - 13 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أقام عشرات من طلاب جامعة ساسكس البريطانية مخيّماً واعتصاماً مفتوحاً فيها، تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسط الحرب الإسرائيلية المتواصلة عليه.
الصورة

سياسة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد، عن انتحار عشرة جنود وضباط في الجيش الإسرائيلي بطرق مختلفة منذ بداية الحرب على غزة.