"الجودو".. سلاح باريس سان جيرمان للموسم الجديد وحكيمي ومبابي يتألقان

"الجودو".. سلاح باريس سان جيرمان للموسم الجديد وحكيمي ومبابي يتألقان

21 يوليو 2022
نجوم الباريسي خلال وجودهم في اليابان (Getty)
+ الخط -

خضع عدد من لاعبي باريس سان جيرمان لدروس في رياضة الجودو على هامش وجودهم في اليابان لخوض معسكر تحضيري استعدادا للموسم الجديد، وبحضور نجوم عالميين في الرياضة الفردية، يتقدمهم الفرنسي لاعب الفريق تيدي رينر.

واستقبل معهد "كودوكان" الشهير مجموعة من النجوم، يتقدمهم المغربي أشرف حكيمي وصديقه كيليان مبابي والأرجنتيني ماورو إيكاردي والمدافعان تيلو كيهرر وخوان بيرنات، ورافقهم رينر، وهو بطل العالم ثلاث مرات في الرياضة القتالية.

وغيّر نجوم بطل الدوري الفرنسي قمصان كرة القدم وارتدوا زي الجودو ثم نزلوا إلى بساط النزال، وتلقوا دروساً في بعض الأساسيات والحركات التي سمحت لهم بالاطلاع على رياضة جديدة، كما لقيت التجربة استحسان لاعبي الفريق الباريسي وظهرت الابتسامة على وجوههم.

وأشرف بطلا العالم اليابانيان، وهما تاداهيرو نومورا وشوهي أونو، على تدريبات بسيطة، وأظهر المدافع البرازيلي ماركينيوس براعة كبيرة فاجأت الحاضرين، ووصفه الأبطال بأنه يمتلك روح المحاربين.

وفشل مبابي في الصمود أمام البطل أونو الذي طرحه أرضاً في لقطة مفاجئة، حسبما كشفه موقع راديو "أر أم سي سبورت"، ما جعل بقية اللاعبين يمازحونه ويسخرون منه، على غرار ماركينيوس بروحه المرحة.

وواجه النجم المغربي أشرف حكيمي البطل تيدي رينر، ونفذ بعض اللقطات القتالية، لكنه لم يصمد أمام رينر رغم تشجيعات مبابي وسقط أرضاً هو الآخر، كما لم يسلم بقية النجوم الذين تلقوا درساً لن ينسوه في مهارات الجودو.

ويواصل باريس سان جيرمان معسكره بعدما خاض مباراة أولى ضد نادي كواساكي وفاز بها بنتيجة هدفين مقابل واحد، على أن يلاقي نادي أوراوا ريدز في لقائه الثاني، ثم يشارك في لقاء ختامي يجمعه بنادي غامبا أوساكا.

المساهمون