"سوبر هاتريك" مبابي يطير بفرنسا إلى مونديال قطر... وصدمة لهولندا

"سوبر هاتريك" مبابي يطير بفرنسا إلى مونديال قطر... وصدمة لهولندا تقابلها فرحة بلجيكا

14 نوفمبر 2021
مبابي وبنزيمة تألقا في لقاء فرنسا (فرانك فيفه/فرانس برس)
+ الخط -

نجح منتخب فرنسا بطل العالم 2018، في بلوغ مونديال قطر 2022 للدفاع عن لقبه بعدما اكتسح كازاخستان بثمانية أهداف نظيفة، ضمن التصفيات الأوروبية، السبت، فيما تلقت هولندا صدمة بعد تعادلها  2-2 مع مونتينيغرو.

وألغت تقنية فيديو الحكم المساعد هدفاً لمنتخب النرويج في الدقيقة 80، ليسقط في فخ التعادل أمام لاتفيا في المجموعة السابعة، مما أشعل المنافسة على البطاقة الأولى والثانية مع هولندا وتركيا، بعد انتصار الأخيرة على جبل طارق بسداسية نظيفة في إسطنبول، السبت، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وكان منتخب هولندا قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المونديال، حين كان متقدماً على حساب مونتينيغرو بهدفين دون ردّ خارج الديار، سجلهما نجم برشلونة الإسباني، ممفيس ديباي، لكن أصحاب الأرض صدموا رجال المدرب رونالد كومان، بإحرازهم هدفين، لينتهي اللقاء 2-2.

ورفع منتخب "الطواحين" رصيده إلى 20 نقطة قبل جولة على نهاية التصفيات القارية، ليتأجل التأهل للمونديال إلى المرحلة الأخيرة.

وسيلاقي منتخب هولندا نظيره النرويج في قمة نارية، الثلاثاء المقبل، ويتعين فيها على زملاء القائد فيرجيل فان دايك تحقيق الفوز لعدم الدخول في أي حسابات والتأهل من المركز الأول، فيما يتوجب على النرويج الفوز أو التعادل شرط خسارة تركيا أمام مونتينيغرو، بينما سيراقب رفاق بوراك يلماز الوضع لتحقيق الانتصار للذهاب إلى كأس العالم أو خوض الملحق على الأقل.

وفي المجموعة الرابعة، نجح منتخب فرنسا بطل العالم 2018، في بلوغ المونديال للدفاع عن لقبه بعدما اكتسح كازاخستان بثمانية أهداف نظيفة، بفضل تألق الثنائي كريم بنزيمة الذي سجل هدفين و"سوبر هاتريك" لكيليان مبابي وتمريرة حاسمة، إضافة لكينغسلي كومان وثيو هيرنانديز بـ2 "أسيست" لكلّ منهما، وهدف لغريزمان وآخر لأدريان رابيو.

وبذلك رفع منتخب فرنسا رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن فنلندا التي تحتل المركز الثاني برصيد 11 نقطة، لكن مسألة بلوغ الأخيرة الملحق ستكون صعبة لأنها ستواجه "الديوك" في الجولة الأخيرة، فيما ستحاول أوكرانيا (9 نقاط) الفوز على البوسنة والهرسك للتأهل إلى الملحق، وانتظار هدية رجال المدرب ديدييه ديشان.

من جانبه تأهل منتخب بلجيكا لنهائيات كأس العالم، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة عقب فوزه، السبت، على إستونيا بثلاثة أهداف لواحد، فيما انتصر منتخب ويلز على بيلاروسيا بخمسة أهداف لواحد، ليحتلّ وصافة الترتيب متفوقاً على تشيكيا صاحب 11 نقطة.

المساهمون