أشهر النجوم الذين احتجوا على تبديلات مدربيهم قبل فيكتور أوسيمين

25 سبتمبر 2023
خرج أوسيمين غاضباً من أرض الملعب بسبب قرار مدربه (إيفان رومانو/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة نادي نابولي ومضيفه بولونيا، التي أقيمت، الأحد، وتندرج ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، لقطة مثيرة للجدل، وذلك بعدما اعترض المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين على قرار المدرب الفرنسي، رودي غارسيا، إثر تغييره في الوقت الذي كان فيه نادي الجنوب يبحث عن هدف الانتصار.

ولم تكن حالة فيكتور أوسيمين هي الأولى في ملاعب كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، باحتجاجه على تغيير مدربه رودي غارسيا، إذ سبقه العديد من النجوم العالميين وبمختلف البطولات، في حالات مشابهة لما كان عليه الحال مع اللاعب النيجيري.

محمد صلاح

كانت علامات الغضب واضحة على وجه النجم المصري محمد صلاح، أثناء مغادرته أرضية الميدان خلال مواجهة فريقه ليفربول ضد تشلسي، التي أقيمت في شهر أغسطس/آب الماضي، وتندرج ضمن منافسات الأسبوع الأول من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الكروي الحالي، إذ توجه مباشرة نحو مقاعد البدلاء على ملعب "ستانفورد بريدج" ولم يصافح مدرب فريق "الريدز"، الألماني يورغن كلوب، كما كان عليه الحال في مباريات سابقة.

كريستيانو رونالدو

عاش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الكثير من المواقف المشابهة، لاصطدام رغبته في مواصلة اللعب والبحث عن تسجيل الأهداف وملاحقة الأرقام القياسية، مع قرارات المدربين الذين أشرفوا على تدريبه، ولعل أبرزها تلك التي حدثت مع ماوريسيو ساري عندما كان لاعباً مع يوفنتوس الإيطالي، أو برفقة رالف رانغنيك المدرب السابق لمانشستر يونايتد، وحتى مع المدير الفني الحالي، الهولندي إيريك تين هاغ.

ليونيل ميسي

كما عبّر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن غضبه من مدربه السابق ومواطنه ماوريسيو بوتشيتينو، الذي قرّر استبداله وإشراك الظهير المغربي أشرف حكيمي مكانه، في لقاء فريق باريس سان جيرمان ضد أولمبيك ليون، ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم خلال موسم 2021-2022، وكانت إحدى أشهر لقطات غضب "البولغا" في مسيرته الاحترافية.

ماريو بالوتيلي

يعتبر النجم الإيطالي ماريو بالوتيلي، واحداً من أكثر نجوم كرة القدم إثارة للجدل رغم امتلاكه موهبة كبيرة، وكانت إحدى قصصه المثيرة هو غضبه من قرار مدرب أضنة ديمر سبور التركي عند تغييره في مواجهة قونيا سبور التي أقيمت في شهر أغسطس/آب 2021، وهو الأمر الذي أشعل غضب "المشاغب" الإيطالي، ليتبادل الحديث مع أحد زملائه على مقاعد البدلاء، ومن ثم ضرب الحائط الذي خلفه، ورمى بعض الأشياء على الأرض، كما وجه لكمة لزميله، وكل هذا للتعبير عن حالته.

كيبا أريزابالاغا

تُعد حالة الإسباني كيبا أريزابالاغا، حارس نادي تشلسي الإنكليزي السابق، خلال مباراة الفريق ضد مانشستر سيتي في كأس الرابطة الإنكليزية عام 2019، واحدة من بين أغرب الحالات، بعدما رفض الانصياع لتعليمات مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري، الذي طلب منه مغادرة أرضية الملعب وترك مكانه لزميله الأرجنتيني ويلي كاباييرو، لكن حامي عرين ريال مدريد الحالي رفض قراره ودخل في جدال معه، وهو ما أثار غضب المدرب الإيطالي كثيراً.

آدم لياليتش

وصل الأمر إلى الاشتباك بين مدرب فيورنتينا الإيطالي السابق ديليو روسي، واللاعب الصربي آدم لياليتش، عندما اعترض الأخير على قرار تغييره في  مباراة نوفارا بالدوري الإيطالي عام 2012، وهو ما دفع المدرب الإيطالي إلى ضرب لاعبه على مقاعد احتياط فريق "الفيولا" في ردة فعل مثيرة للجدل.

أحمد حسام "ميدو"

عرفت مباراة المنتخب المصري ضد نظيره السنغالي في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا التي احتضنتها مصر عام 2006، حادثة مثيرة للجدل أيضاً، بعدما قرّر المدير الفني للفراعنة آنذاك حسن شحاتة، استبدال المهاجم أحمد حسام "ميدو"، وإشراك زميله عمرو زكي في الشوط الثاني، ولكن ميدو عبّر عن غضبه من هذا القرار ودخل في جدال مع مدربه، قبل أن يسجل زكي هدف الانتصار بعد دقيقة واحدة فقط من نزوله إلى أرضية الملعب، ويهدي التأهل لمنتخب بلاده الذي توج باللقب في الأخير.

المساهمون