إسبانيول يردّ على عقوبة "الليغا" بعد قرار إغلاق ملعبه

إسبانيول يردّ على عقوبة "الليغا" بعد قرار إغلاق ملعبه

29 يونيو 2023
سبّب جمهور إسبانيول معاقبة الفريق من رابطة "الليغا" (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

أصدر فريق إسبانيول الإسباني بياناً رسمياً ردّ فيه على عقوبة "الليغا" التي أصدرها قبل أشهر بعد حادثة غزو جمهوره لأرض الملعب، بعد نهاية مباراته ضد فريق برشلونة، التي شهدت احتفال لاعبي النادي "الكتالوني" على أرض الملعب.

وأكد فريق إسبانيول أن عقوبة لجنة المسابقات غير عادلة، بعد أن أنزلت الأخيرة عقوبة إغلاق ملعب "ستينج فرونت" لمباراتين بسبب اقتحام الجماهير لأرض الملعب في 14 مايو/ أيار الفائت، خلال "ديربي كتالونيا" أمام فريق برشلونة، التي انتهت بفوز الأخير (4 – 2)، وتأكيد تتويجه بلقب "الليغا"، ما دفع اللاعبين إلى الاحتفال على أرض الملعب أمام جماهير إسبانيول.

وكشف فريق إسبانيول في بيانه الرسمي، الخميس، أن العقوبة قاسية وغير عادلة وليست قائمة على مبدأ أو أساس، مؤكداً أنه سيستفيد من جميع الطعون، وسيُحاول تقديم كل البيانات المطلوبة من أجل تجنب تطبيق العقوبة التي اعتبرها ظالمة بحقه.

وإن لم ينجح فريق إسبانيول في الطعن، سيلعب أول مباراتين في الموسم القادم أمام كل من راسينغ سانتاندر وأموريبيتا في منافسات الدرجة الثانية دون جمهور، مع الإشارة إلى أن النادي "الكتالوني" هبط في الموسم الماضي من "الليغا" إلى الدرجة الثانية.

المساهمون