الحكم بالسجن 5 سنوات على لاعب إيطالي لتورطه مع المافيا في التلاعب

الحكم بالسجن 5 سنوات على لاعب إيطالي لتورطه مع المافيا في التلاعب بالنتائج

04 مايو 2023
عقوبة ثقيلة تطاول لاعب مونزا (إيميليو أدريانو/Getty)
+ الخط -

حكمت محكمة إيطالية بعقوبة السجن ضد لاعب نادي مونزا الإيطالي أرماندو إتزو، بعد ثبوت تورطه في فضائح تلاعب بنتائج المباريات، ضمن تحقيق يقوده الأمن ويشمل عدداً من اللاعبين.

وأفادت شبكة سكاي سبورت الإيطالية، اليوم الخميس، بأنّ المدافع قد عوقب بخمس سنوات يقضيها في السجن، وهو حكم أقرته محكمة مدينة نابولي في القضية التي تعود إلى عام 2014 حين كان يحمل ألوان نادي أفيللينو، حينها كان وراء ترتيب مباراة مهمة ضد نادي مودينا.

وواجه إتزو تهماً عدة  مثل الانتماء لمافيا "لاكامورا"، وضلوعه في عمليات إجرامية مرتبة تحت تأثير العصابة المختصة في الرهانات المالية على نتائج كرة القدم، حيث ورد اسمه لدى الأمن بعد تحقيقات معمقة لكشف علاقة المدافع الإيطالي مع المافيا.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويحق لدفاع إتزو الطعن في الحكم الابتدائي، في وقت عبّر فيه عن خيبته وصدمته بعد تعرفه على الحكم، وذلك في تصريحات لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت، الخميس، إذ قال: "أنا حزين لمعاقبتي بهذه الطريقة لأنني بريء، إنهم يتهمونني بترتيب مباراة لم أشارك فيها، سأتشاور مع محامي وسنطعن في القرار".

ودافع نادي مونزا عن لاعبه مؤكداً أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام القرار، كما جدد استعداده لدعمه ومحاميه من أجل إثبات براءته، خاصة أنّ زملاءه يدركون أنه بعيد عن عالم الإجرام، حسبما قال النادي، في بيان رسمي مباشرة بعد صدور الحكم.

المساهمون