الرابطة الفرنسية تعلن عقوبتها على حكيمي ولاعبي باريس سان جيرمان

الرابطة الفرنسية تعلن عقوبتها على حكيمي ولاعبي باريس سان جيرمان

06 أكتوبر 2023
حكيمي أفلت من عقوبة ثقيلة (Getty)
+ الخط -

خلفت الهتافات التي أطلقها النجم الدولي المغربي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، مع 3 من زملائه، احتفالا بالانتصار بنتيجة 4 أهداف دون رد، أمام الغريم أولمبيك مرسيليا، في مواجهة الكلاسيكو بالدوري الفرنسي، ردود أفعال عديدة.

وقالت مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، الخميس، إن لجنة الانضباط بالرابطة الفرنسية المحترفة لكرة القدم، قد أصدرت قرارها بمعاقبة حكيمي والثلاثي الفرنسي عثمان ديمبيلي وراندال كولو مواني ولايفن كورزاوا بمباراة وحيدة، مع إيقاف تنفيذ القرار لتطبيقه في حالة العود مجددا للقيام بمثل هذه التصرفات.

وكان اللاعبون المذكورون قد مثلوا صباح الخميس، أمام اللجنة لتقديم تفسيراتهم، وتوضيحاتهم بشأن ما حدث، وذلك بعد أن نشروا اعتذارا رسميا لفريق مرسيليا وجماهيره من خلال حساباتهم على موقع "إكس" (تويتر سابقا).

يذكر أن عدة هيئات حقوقية، ومنها المحاربة للعنصرية، قد رفعت شكاوى ضد لاعبي باريس سان جيرمان لدى وزارة الرياضة ووزارة العدل، وكان مضمونها إلحاق الضرر النفسي بفئات معينة من المجتمع، وهذا ما زاد الضغط على رابطة كرة القدم الفرنسية، قبل أن تقرر دعوة اللاعبين للمثول أمامها، ومن ثمة إصدار قراراتها.

المساهمون