جماهير الرجاء المغربي تشعل المدرجات وتوجه رسالة مثيرة للجزائريين

جماهير الرجاء المغربي تشعل المدرجات وتوجه رسالة مثيرة للجزائريين... هذه تفاصيلها

الرباط

عثمان أبو فارس

avata
عثمان أبو فارس
عثمان أبو فارس
04 ابريل 2022
+ الخط -

أشعلت جماهير نادي الرجاء الرياضي المغربي مدرجات ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس"، حينما هتفت بصوت واحد ووجهت رسالة خاصة لجيرانهم في الجزائر، على هامش المباراة التي جمعت فريقهم بضيفه وفاق سطيف الجزائري، الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مباريات دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وهتف ما يُقارب 70 ألفاً من مشجعي الرجاء أحد أهازيجهم المفضلة: "مغربي جزائري دمنا عربي...وحنا خاوي مش عداوة" (أي نحن أخوة)، في إشارة واضحة للروابط الوطيدة التي تجمع الشعبين رغم بعض الخلافات السياسية التي تُعكر الأجواء بين الفينة والأخرى.

ورحب مناصرو الفريق "الأخضر" بأشقائهم الجزائريين من محبي وفاق سطيف، الذين حضروا في مدرجات ملعب محمد الخامس في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، لمناصرة فريقهم في هذا اللقاء الختامي لمنافسات دور المجموعات لدوري الأبطال الأفريقي

ورسمت جماهير الرجاء التي ملأت جنبات الملعب عن آخرها، لوحات رائعة بلونهم "الأخضر" المفضل، مؤكدين أن تربعهم على عرش أفضل الجماهير العالمية من قبل، لم يأتِ بمحض المصادفة، وإنما لعشقهم الكبير لألوان فريقهم ومساندتهم له داخل وخارج الديار بأعداد غفيرة، في حين أشعلت جماهير الفريق المغربي صفحات التواصل الاجتماعي بعد هذه الهتافات.

جدير بالذكر أنّ فريقي الرجاء الرياضي وضيفه وفاق سطيف الجزائري، قد ضمنا تأهلهما إلى الدور القادم قبل هذا اللقاء، وبحثا عن اختتام مباريات دور المجموعات باعتلاء الصدارة.

ذات صلة

الصورة
الزنيتي يملك خبرة كبيرة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اعتبر حارس نادي الرجاء المغربي، أنس الزنيتي أن المنتخب المغربي مطالب بحصد كأس أمم أفريقيا التي تقام في ساحل العاج، لأن التتويج هو الأهم في هذه المسابقة.

الصورة
الرياحي من أفضل اللاعبين في تاريخ المغرب (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

يُعاني أسطورة نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي والرجاء الرياضي سابقاً، رضا الرياحي، من وعكة صحية أفقدته القدرة على المشي بشكل طبيعي، نظير تعرضه لجلطة دماغية تسببت بانسداد في أحد شرايين الرأس

الصورة
شطيبي سارع بتقديم المساعدة للمصابين (العربي الجديد/Getty)

رياضة

عبّر شمس الدين شطيبي، لاعب منتخب المغرب السابق، عن تأثره من جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب المنطقة التي ولد وترعرع فيها، ولا سيما في مدينة دوار تنيرت في أزكور، ضواحي مدينة أمزميز، وخلّف عددا كبيراً في الضحايا والجرحى.

الصورة
نهائي الأبطال سيشهد حضور عدد كبير من الجماهير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

تشهد مباراة الوداد الرياضي المغربي وضيفه الأهلي المصري، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، الأحد، حضوراً جماهيرياً حاشداً في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث لا تكاد تجد مقعداً شاغراً بالنظر للإقبال الكبير الذي عرفته عملية بيع التذاكر.

المساهمون