جوائز الكرة الذهبية: كورتوا أفضل حارس وليفاندوفسكي الهداف

جوائز الكرة الذهبية: كورتوا أفضل حارس وليفاندوفسكي الهداف

17 أكتوبر 2022
كورتوا ساعد الريال في حصد الألقاب (فرانك فيف/Getty)
+ الخط -

 

فاز البلجيكي، تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، بجائزة ياشين، لأفضل حارس في العالم في موسم 2021ـ2022، خلال الحفل الذي أقامته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الاثنين، الحفل السنوي.

وساهم البلجيكي في تألق فريقه الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا، ولعب دوراً مهماً في تتويجه إضافة إلى تميزه في الدوري الإسباني ومع منتخب بلجيكا الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم في قطر نهاية الشهر القادم.

كما حاز المهاجم البولندي، روبيرت ليفاندوفسكي، على جائزة غيرد مولر، لأفضل هداف، وتألق ليفاندوفسكي الموسم الماضي مع فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني، قبل أن يواصل التألق مع فريق برشلونة الذي انضم إليه في الميركاتو الصيفي.

وعادت جائزة أفضل لاعبة في العالم، إلى الإسبانية ألكسيا بوتياس، نجمة فريق برشلونة التي فازت للمرة الثانية بهذا اللقب، ما يثبت أحقيتها بالتتويج خاصة بعد الأداء الجيد مع فريقها إضافة إلى منتخب إسبانيا.

وحصل النجم السنغالي، ساديو ماني، على جائزة سوكراتيس للملتزمين بالأعمال الخيرية، وذلك بعد المجهودات الكبيرة التي قام بها في مساعدة المحتاجين في السنغال بشكل خاص، حيث ظهر في عديد المناسبات وهو يساعد المحتاجين.

وتوج نجم برشلونة الإسباني، غافي، بجائزة "كوبا" التي تمنحها المجلة الفرنسية، لأفضل لاعب واعد في العالم، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية لتقديم جوائز أفضل اللاعبين لموسم 2021ـ2022. وتألق صاحب 18 عاماً، مع فريق برشلونة، حيث تحول رغم صغر سنه إلى لاعب أساسي معتمداً على مهاراته العالية التي ساعدته في أن يفتك مكاناً في حسابات المدرب تشافي وقبله رونالد كومان.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وحصل فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، على جائزة أفضل فريق في موسم 2021ـ2022، بعد أن توج بالدوري الإنكليزي لكرة القدم، وبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

المساهمون