صادي يكشف أسباب اختيار بيتكوفيتش مدرباً لمنتخب الجزائر

صادي يكشف أسباب اختيار بيتكوفيتش مدرباً لمنتخب الجزائر

01 مارس 2024
بيتكوفيتش خلف بلماضي في تدريب منتخب الجزائر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، الأسباب التي جعلته يختار البوسني فلاديمير بيتكوفيتش مدرباً جديداً لمنتخب الخضر وعلى حساب العديد من الأسماء التي كانت مرشحة لخلافة جمال بلماضي، الذي تقرر إنهاء مهامه على خلفية المشاركة السيئة لـ"محاربي الصحراء" في كأس أمم أفريقيا الماضية في ساحل العاج.

وتحدث وليد صادي، الجمعة، لوكالة الأنباء الجزائرية، حول قرار تعيين المدرب السابق لمنتخب سويسرا على رأس الجهاز الفني للخضر، حيث قال، الجمعة: "فلاديمير بيتكوفيتش هو الخيار الأفضل للمنتخب الجزائري، فبعد قائمة مختصرة ضمت ثلاثة مدربين أعدتها لجنة مخصصة والتي ضمت البرتغالي، كارلوس كيروش ومواطنه خوسيه بيسيرو، وقع اختيارنا على المدرب البوسني على أساس عدة معايير منها خبرته وتجربته مع المنتخب السويسري".

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أعلن، الخميس، في بيان رسمي أن بيتكوفيتش هو المدرب الجديد لمنتخب الخضر خلفاً لجمال بلماضي، حيث سيكون المدرب البوسني على موعد مع القدوم إلى الجزائر الأحد، قبل تقديمه في مؤتمر صحافي بمركز سيدي موسى بالعاصمة يوم الاثنين القادم.

وجاء اختيار بيتكوفيتش (60 عاماً) بعد كلام كثير قيل عن مستقبل الجهاز الفني للمنتخب الجزائري منذ الفشل القاري وإنهاء مهام المدرب جمال بلماضي، الذي للتذكير مازال مرتبطاً بعقد مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم حتى عام 2026، ولم يجر الاتفاق لحد اللحظة حول صيغة فسخه والتعويضات التي سيحصل عليها المدرب السابق للمنتخب القطري، وهي قضية من المرتقب أن تطوى بشكل نهائي خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان البرتغالي كيروش، هو الأقرب لتدريب المنتخب الجزائري قبل بيتكوفيتش، لكن المدرب السابق للمنتخب المصري اعتذر في آخر لحظة عن القدوم بسبب عدم ارتياحه للمحيط الذي يعيشه المنتخب الجزائري في الفترة الأخيرة، حسب ما كان أكده وكيل أعماله لرئيس اتحاد الكرة وليد صادي، في حين كان الخيار الآخر متمثلاً في المدرب الحالي لمنتخب نيجيريا، خوسيه بيسيرو، الذي بدوره يبدو أنه في طريقه للاستمرار في مهمته مع منتخب "سوبر إيغلز".

يذكر أن معسكر شهر مارس/ آذار المقبل سيشكل الظهور الأول للمدرب البوسني بيتكوفيتش مع المنتخب الجزائري، وستتخلله مواجهتان وديتان ضد جنوب أفريقيا وبوليفيا، في إطار دورة رباعية ستجرى برعاية "فيفا"، وستضم كذلك منتخب أندورا.
 

المساهمون