غرائب الملاعب: ركلة جزاء تاريخية لحارس دورتموند ولقطات تستحق التصفيق

غرائب الملاعب.. ركلة جزاء تاريخية لحارس دورتموند ولقطات تستحق التصفيق

11 نوفمبر 2023
شاهدت الجماهير بعض اللقطات الغريبة في الملاعب العالمية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

عاشت الجماهير الرياضية، السبت، لحظات غريبة للغاية، بعدما شاهدت عدداً من اللقطات المثيرة، في المواجهات التي خاضتها الأندية في الدوريات العالمية، حيث دخل حارس دورتموند تاريخ فريقه، فيما خطفت جماهير رايو فاليكانو الإسباني الأضواء وبقوة.

ركلة جزاء تُدخل التاريخ

دخل الحارس السويسري جريجور كوبيل تاريخ نادي بوروسيا دورتموند، بعدما تصدى لكرة جزاء في المواجهة التي جمعته ضد مُضيفه فريق شتوتغارت، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ11 في الدوري الألماني لكرة القدم.

وأصبح كوبيل أول حارس مرمى لنادي بوروسيا دورتموند يتمكن من التصدي لكرة جزاء منذ 10 سنوات، حيث كان رومان فايدنفيلر آخر من تصدى لها في شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2013 ضد فريق شالكه، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية.

هدف بنيران صديقة

تمكن تيت راسل، نجم نادي ويسترن سيدني وانديريرز، من تسجيل الهدف الثاني في شباك بيرث غلوري، في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل لا شيء، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الأسترالي لكرة القدم.

لكن طريقة تسجيل تيت راسل لهدفه كانت غريبة بعض الشيء، بعدما وجّه تسديدة قوية إلى مرمى الفريق المنافس، إلا أن زميله راندون بوريلو كان يتواجد داخل المرمى، وارتطمت الكرة به، لتقوم "النيران الصديقة" بإشعال حماس الجماهير، التي احتفلت بالهدف الثاني لناديها في اللقاء.

أعصاب باردة لنجم كريستال بالاس

لفت إيبيريشي إيز، قائد خط وسط نادي كريستال بالاس، الأنظار إليه، بسبب الطريقة التي نفّذ بها ركلة الجزاء، التي حصل عليها فريقه أمام إيفرتون، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ12 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأظهر إيبيريشي إيز برودة أعصاب، بعدما قام بوضع الكرة في شباك حارس إيفرتون، الذي لم يستطع التصدي لركلة الجزاء في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول من المباراة، التي جمعت بينهما في "البريميرليغ".

تحية المدرب المنافس

وجّهت جماهير نادي رايو فاليكانو التحية إلى المدرب مشيل المدير الفني لنادي جيرونا، بعدما انتهت المواجهة التي جمعت بين الفريقين بهدفين مقابل هدف، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ13 في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد نهاية المباراة وقفت جماهير نادي رايو فاليكانو من أجل التصفيق للمدرب ميشيل، الذي استطاع قلب النتيجة على الفريق المُضيف، وحقق جيرونا انتصاراً مثيراً للغاية (2-1)، جعلته يواصل صدارة "الليغا"، برصيد 34 نقطة.

حارس ذكي يعرف القوانين

استطاع كاسيو راموس، حارس مرمى نادي كورينثيانز، التعامل بذكاء شديد، بعدما حرم منافسه فريق أتليتيكو مينيرو من تسجيل هدف، في المواجهة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، ضمن منافسات الأسبوع الـ33 من الدوري البرازيلي لكرة القدم.

وحصل أتلتيكو مينيرو على ركلة حرة غير مباشرة، ليقوم أحد اللاعبين بتنفيذها مباشرة، لكن الحارس كاسيو راموس يعرف القوانين جيداً، وجعلها تدخل شباكه، الأمر الذي جعل الحكم يلغي الهدف، بسبب عدم تطبيق لاعبي الفريق المنافس للقانون، وهو (يجب على أحدهما لمس الكرة قبل تنفيذها).