لماذا رفض بن وايت اللعب لمنتخب إنكلترا؟

لماذا رفض بن وايت اللعب لمنتخب إنكلترا؟

19 مارس 2024
لا يريد بن وايت اللعب لمنتخب إنكلترا (جاي برات/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بن وايت، مدافع نادي أرسنال، يرفض اللعب لمنتخب إنكلترا في المواجهات الودية و"يورو 2024"، معتبرًا مسيرته الدولية منتهية طالما غاريث ساوثغيت مدربًا، بسبب المعاملة السيئة والاستبعاد المفاجئ من مونديال قطر 2022.
- وايت، الذي جدد عقده مع أرسنال حتى 2029 ويعتبر مفتاحًا رئيسيًا في خطط المدرب ميكيل أرتيتا، يقرر طي صفحة منتخب إنكلترا بعد شجار مع مساعد المدرب وانتقادات حادة أمام الفريق.
- اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، والذي شارك في 38 مواجهة بالدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، يظهر عدم استعداده لنسيان ما حدث في مونديال قطر، مؤكدًا على أهميته مع "المدفعجية".

رفض النجم بن وايت، مدافع نادي أرسنال، اللعب لمنتخب إنكلترا في المواجهات الودية القادمة، بعدما تلقى دعوة رسمية من قبل المدرب غاريث ساوثغيت.

وبحسب صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، الثلاثاء، فإن النجم بن وايت رفض العودة مرة أخرى لمنتخب إنكلترا، بسبب المعاملة التي حصل عليها، عندما جرى استبعاده بشكل مفاجئ من القائمة، التي شاركت في مونديال قطر 2022، رغم حضوره في الدوحة حينها بالمعسكر.

وأوضحت أن بن وايت اعتبر أن مسيرته الدولية انتهت بالفعل، في حال استمر الجهاز الفني لمنتخب إنكلترا بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت في منصبه، بسب ما حدث له قبل أيام من انطلاق منافسات مونديال قطر 2022.

وأردفت أن بن وايت دخل في شجار مع ستيف هولاند مساعد مدرب منتخب إنكلترا في المعسكر التدريبي، قبل انطلاق منافسات مونديال 2022 في قطر، بعدما تلقى انتقادات حادة وعلنية أمام جميع نجوم "الأسود الثلاثة".

وواصلت أن بن وايت قرر طوي صفحة منتخب إنكلترا، وعدم قبول الدعوات التي يتلقاها من قبل المدرب غاريث ساوثغيت، بعد مرور أكثر من عام على المشادة الكلامية مع مساعد المدير الفني، الذي وبخ المدافع أمام جميع نجوم "الأسود الثلاثة"، بسبب عدم قدرته على تطبيق الخطط الفنية في التمارين.

وأكدت الصحيفة أن بن وايت جدد عقده مع نادي أرسنال، حتى عام 2029، حيث يعد أحد مفاتيح اللعب الرئيسية للمدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي يستخدمه كظهير أيمن رغم أنه قلب دفاع.

وتابعت أن النجم بن وايت لعب في الموسم الماضي 38 مواجهة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، فيما خاض حتى الآن مع نادي أرسنال 27 لقاء من أصل 28 مباراة، ما يظهر حجم أهميته مع "المدفعجية".

واختتمت بالإشارة إلى أن بن وايت (26 عاماً)، لا يريد اللعب مع منتخب إنكلترا في المواجهات الودية القادمة أو خوض منافسات بطولة "يورو 2024" المقبلة في ألمانيا، لأنه لم ينس نهائياً ما حدث معه في مونديال قطر 2022.

المساهمون