مدربون غابوا عن أنديتهم بسبب أزمات صحية قبل غوارديولا

مدربون غابوا عن أنديتهم بسبب أزمات صحية قبل غوارديولا

23 اغسطس 2023
غوارديولا خضع لعملية جراحية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الثلاثاء، خضوع مدربه الإسباني بيب غوارديولا لعملية جراحية لعلاج مشكلة في الظهر.

وحسب بيان النادي الرسمي، فإن المدير الفني الإسباني كان يعاني من آلام شديدة في الظهر لبعض الوقت في الآونة الأخيرة، وتوجه إلى برشلونة لإجراء عملية جراحية طارئة، حيث سيستعيد تأهيله هناك.

وفي غيابه، سيشرف مساعد المدير الفني خوانما ليلو على تدريب الفريق الأول، وسيتولى مهامه حتى عودة بيب، ومن المتوقع أن يعود بعد فترة التوقف الدولي المقبلة. وقبل غوارديولا، كان هناك العديد من المدربين الذين غابوا عن أنديتهم بسبب أزمات صحية.

أنطونيو كونتي

في فبراير/ شباط من عام 2022، أعلنت إدارة نادي توتنهام الإنكليزي، خضوع مدربه في تلك الفترة، أنطونيو كونتي، لعملية جراحية، بسبب معاناته من التهاب المرارة، ليبتعد عن وظيفة التدريب لمدة شهر تقريباً، حيث قاد المدرب المساعد كريستيان ستيليني الفريق مؤقتاً حينها.

منذر الكبير

في مايو/ أيار، منحت إدارة الرجاء الرياضي المغربي فترة راحة لمدرب الفريق، التونسي منذر الكبير، بعد خضوعه لفحوصات طبية، على إثر وعكة صحية تعرض لها، حيث استفاد الكبير من فترة راحة، استناداً إلى نتائج الفحوصات والتقارير الطبية، فيما تولى مساعده، خالد المولهي، الإشراف على الحصص التدريبية. لكن بعد أسبوع، قرر النادي المغربي فسخ عقد المدرب من طرف واحد.

ماركوس غيسدول

في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، أجرى فريق هامبورغ تدريباته دون مدربه ماركوس جيسدول، بسبب تعرضه لوعكة صحية، حسبما أفاد النادي المنافس بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) حينها، حيث احتاج المدير الفني لعدة أيام حتى تمكن من العودة لقيادة الفريق في التدريبات ومباريات المسابقة الألمانية.

روجيه لومير

أعلن النجم الرياضي الساحلي التونسي غياب مدربه الفرنسي روجيه لومير في يناير/ كانون الثاني من عام 2022، بعد تعرض لوعكة صحية حالت دون إشرافه على تدريبات الفريق التي قادها المدرب المساعد رفيق المحمدي.

عبد الهادي السكتيوي

في مارس/ آذار 2020، خضع السكتيوي، مدرب فريق أولمبيك آسفي المغربي، لعملية في مدينة أكادير، عقب الوعكة الصحية التي مر بها، حيث خضع لفترة قصيرة للراحة قبل استئناف مهامه على رأس الجهاز الفني للفريق، حيث أشرف مساعده أمين الكرمة، على تدريب الفريق.

المساهمون