مدرب فرنسي يُعلنها: بلايلي كان قادراً على اللعب في ريال مدريد

مدرب فرنسي يُعلنها: بلايلي كان قادراً على اللعب في ريال مدريد أو باريس سان جيرمان

22 يناير 2024
يعد يوسف بلايلي أحد أبرز نجوم منتخب الجزائر (فاضل سيينا/فرانس برس)
+ الخط -

عاد المدرب الفرنسي، هيوبرت فيلود، المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو، إلى الحديث عن الجزائري يوسف بلايلي نجم منتخب "محاربي الصحراء"، الذي يشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حالياً في ساحل العاج.

وصرح هيوبرت فيلود لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية بنسختها الفرنسية، الاثنين، بأن "الحديث عن يوسف بلايلي يلزمه مقابلة كاملة، لكنني أستطيع وصفه في كلمتين. لقد كان قادراً على اللعب في ريال مدريد أو باريس سان جيرمان أو تشلسي".

وتابع: "رغم كل شيء يوسف بلايلي لديه مشوار جيد في كرة القدم، لكن مقارنة بنمط العيش الذي اختاره، فهو شخص يصعب عليه الانسجام مع المستوى العالي. هذا هو يوسف بلايلي، الذي شكلت شخصيته علامة فارقة في مسيرته".

واختتم المدرب الفرنسي هيوبرت فيلود، المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو، حديثه: "يوسف بلايلي لاعب استطاع تجاوز الصعوبات، ولديه ثقة كبيرة في نفسه، مع تقديمه الإمكانيات العالية، باختصار إنه لاعب متكامل".

ويرتبط المدير الفني الفرنسي بعلاقة جيدة مع يوسف بلايلي، بما أنه درّبه سابقاً وشهد انطلاقته القوية، ولهذا فإنه من المدربين الذين يملكون فكرة شاملة عن نجم المنتخب الجزائري، الذي عاد إلى المنافسات منذ فترة قصيرة، بعد التجربة القاسية التي عاشها في الدوري الفرنسي الموسم الماضي.

وكان هيوبرت فيلود قد ردّ على سؤال لـ"العربي الجديد"، عن يوسف بلايلي قبل المواجهة التي انتهت بالتعادل بين منتخب الجزائر وبوركينا فاسو (2-2) في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بقوله: "لقد شاهدت ولادة يوسف كروياً بعد وهران، لقد دربته في اتحاد العاصمة، وهو أول فريق كبير لعب له في الجزائر، يوسف شخص محبوب، وأنا سعيد برؤيته ولقائه شخصياً".

وتابع حديثه عن لاعبه السابق: "لقد اختار طريقه ولا أستغرب المسيرة التي حققها. ربما كان قادراً على المزيد من الأشياء الأهم. ولكن هذه الحياة. المسيرة التي حققها جيدة، لقد شاهدتم المباراة مثلي، يوسف هو مصدر قوة في الجزائر ونعي ذلك، أتمنى ألا يكون سيئاً جداً معي".

المساهمون