من هازارد إلى بوغبا وأوزيل.. عندما تدير الكرة ظهرها للنجوم

من هازارد إلى بوغبا وأوزيل.. عندما تدير الكرة ظهرها للنجوم

11 سبتمبر 2023
عانى هازارد وأوزيل كثيراً في السنوات الماضية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

عاش العديد من النجوم لحظات لا تنسى في مسيرتهم الاحترافية، بعدما خطفوا الأنظار إليهم وبقوة، لكن كرة القدم أدارت ظهرها في وجههم، ليخرجوا من الباب الخلفي، نتيجة الإصابات والمشاكل والاختيارات السيئة.

هازارد وجحيم ريال مدريد

لمع اسم البلجيكي إيدن هازارد مع نادي تشلسي، وأصبح أحد الركائز الرئيسية في تشكيلة "البلوز"، لكنه عاش لحظات مرعبة، بعدما قرر الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2019، نتيجة تعرضه لعدد من الإصابات.

وتعرض هازارد لانتقادات لاذعة من قبل وسائل الإعلام الإسبانية، بسبب عدم اهتمامه باللياقة البدنية، ووزنه الزائد في رحلة علاجه، بالإضافة إلى فشله الذريع أثناء خوضه فترة العلاج، ليوافق في صيف عام 2023 على الخروج من ريال مدريد، وهو يجر أذيال الخيبة.

ديلي آلي وقسوة مورينيو

لم يتحمل ديلي آلي قسوة المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، الذي أشرف على نادي توتنهام، بعدما أدارت الكرة ظهرها في وجه أحد المواهب الكروية الإنكليزية، الذي توقعت وسائل الإعلام البريطانية بأن يكون له شأن كبير في المستقبل.

ديلي آلي كان أحد أبرز المواهب الصاعدة في توتنهام، وساهم بوصولهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه وجد نفسه أثناء حقبة مورينيو يعاني كثيراً، من أجل التواجد في التشكيلة الأساسية للفريق، ليرحل بعدها إلى إيفرتون عام 2022.

ومع إيفرتون فشل ديلي آلي في فترك أي بصمة، لتقرر الإدارة إعارته إلى بشكتاش التركي، لكنه لم يستطع تحقيق النجاح، بعدما دخل في مشاكل مع الجهاز الفني، ليغادر أسوار الفريق من الباب الخلفي، ودون بصمة تذكر، ويضيع على نفسه فرصة كبرى.

اختيارات بوغبا وفضيحة المنشطات

ساهم بول بوغبا بنيل منتخب فرنسا لقب بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، لكنه وجد نفسه بعيداً عن الأضواء، بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي، ولم يتمكن من إضفاء لمسته الخاصة.

ومع عودته إلى يوفنتوس في عام 2022، تعرض بوغبا لإصابة حرمته من المشاركة مع منتخب فرنسا في مونديال قطر، بالإضافة إلى غيابه طويلاً عن الملاعب، وعدم قدرته على مد يد المساعدة إلى الفريق الإيطالي، لكنه يعيش الآن أزمة حقيقية، بعدما فشل في اختبار المنشطات، التي أجريت له بشكل عشوائي، عقب نهاية المواجهة التي لم يشارك فيها ضد أودينيزي في "الكالتشيو"، ما يعني أن قائد خط الوسط يواجه عقوبة الحرمان من اللعب، لمدة طويلة.

أوزيل والتصريحات

يعد مسعود أوزيل أحد أبرز المساهمين بنيل منتخب ألمانيا لقب كأس العالم 2014 في البرازيل، بالإضافة إلى نجوميته الكبرى التي حازها لدى جماهير نادي ريال مدريد الإسباني، لكنه رحل إلى أرسنال الإنكليزي، الذي دفع 50 مليون يورو في صفقته.

ودخل أوزيل في متاهة التصريحات، التي وضعته في مواجهة إدارة أرسنال، التي قررت الاستغناء عن خدماته في سوق الانتقالات الشتوية عام 2021 إلى فنرخبشة التركي، لكنه لم يستطع ترك بصمته الساحرة، بعدما أدارت الكرة ظهرها في وجهه، ليقرر إنهاء مسيرته نهائياً.

المساهمون