مواجهة ميسي ونيمار... من يتفوق تاريخياً والأعلى كعباً؟

مواجهة ميسي ونيمار... من يتفوق تاريخياً والأعلى كعباً؟

10 يوليو 2021
من سيفوز من بين ميسي ونيمار؟ (Getty)
+ الخط -

سيكون نهائي بطولة "كوبا أميركا" 2021، مُنتظرا وحماسيا إلى أقصى حدود، وذلك بعد أن تأهلت البرازيل والأرجنتين إلى اليوم الختامي من أجل المنافسة على التتوج باللقب القاري، وهي مواجهة خاصة بين نجمين من الأفضل في كرة القدم وهما الأرجنتيني، ليونيل ميسي والبرازيلي، نيمار دا سيلفا.

وسبق للنجمين، ميسي ونيمار، أن تواجها في مباريات "الألبيسيليستي" و"السامبا" في 5 مباريات سابقاً، وستكون المواجهة الرابعة بينهما في نهائي "كوبا أميركا" عام 2021، وهما اللذان يسعيان لرفع الكأس الكبيرة هذا الصيف بعد الفشل في تحقيق بطولة كبيرة مع برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتفوق الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في 3 مباريات سابقاً على نيمار، وسجل 6 أهداف في مرمى منتخب البرازيل خلال 450 دقيقة لعبها، بينما تفوق نيمار في مباراتين، وسجل هدفاً فقط في 437 دقيقة لعبها ضد منتخب "الألبيسيليستي".

وستكون الأنظار متوجهة إلى النهائي الكبير لمتابعة القمة الخاصة بين ميسي ونيمار، وهما اللذان سبق أن لعبا سوياً مع فريق برشلونة الإسباني، وحققا سوياً الكثير من الألقاب وأبرزها لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2015، بعد النجاح الكبير في صناعة "ثنائية" تُسقط أي منافس يلعب ضدها.

واللافت أن ميسي ونيمار يسعيان لتحقيق أول لقب في بطولة "كوبا أميركا"، فميسي ورغم وصوله إلى النهائي في سنوات 2007، 2015 و2016، إلا أنه خسرها جميعها ولم يرفع الكأس، بينما نيمار لم يُشارك في نسخة "كوبا أميركا" عام 2019، التي تُوج بها المنتخب البرازيلي آنذاك.

المساهمون