ميدالية أميركية بصناعة مصرية في أولمبياد طوكيو

ميدالية أميركية بصناعة مصرية في أولمبياد طوكيو

26 يوليو 2021
لي كيفر تحتفل مع مدربها بالفوز (Getty)
+ الخط -

ميدالية أميركية بصناعة مصرية... عنوان فرض نفسه مع رفع العلم الأميركي، وإعلان تتويج لي كيفر بطلة للعالم وحائزة على الميدالية الذهبية لمنافسات سلاح الشيش في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، المقامة حاليا في العاصمة اليابانية.

وخطفت لي كيفر الأنظار عندما توجهت للاحتفال مع مدربها المصري أمجد عبد الحليم، صاحب الدور الأكبر في رحلة ومسيرة البطولة الأولمبية. واهتمت الجماهير المصرية، خلال الساعات الأخيرة، بالمصري أمجد عبد الحليم، بعدما أصبح أول مصري يساهم في ميدالية ذهبية في الأولمبياد.

ويعد أمجد عبد الحليم من أبرز المدربين على صعيد لعبة سلاح الشيش، واحترف التدريب في الولايات المتحدة الأميركية، عندما هاجر إليها في عام 2002، وانضم لسنوات إلى الطاقم الفني للمنتخب الأميركي في سلاح الشيش، الذي خاض دورة لندن 2012 ثم دورة ريو دي جانيرو 2016، قبل أن يجرى تنصيبه مديرا للمنتخب الأميركي خلال رحلة الدورة الأولمبية، وهو من اكتشف لي كيفر (27 عاما) قبل سنوات، وأصبحت معه لاعبة أميركا الأولى، وفازت تحت قيادته بعدة بطولات وطنية ودولية، قبل أن تصبح المرشحة الأولى لحصد ميدالية أولمبية في طوكيو وتحسم المنافسات لصالحها بالفعل.

وانتشرت تساؤلات الجماهير المصرية عن سر عدم وجوده في مصر، خاصة مع وجود مواهب يمكن لها المنافسة على ميداليات أولمبية، مثل محمد السيد وعلاء أبو القاسم.

المساهمون