ميسي يبدع بالأسيست ومبابي بالأهداف: رسالة قوية ليوفنتوس قبل الأبطال

ميسي ومبابي ثنائي لا يرحم في الدوري الفرنسي: الباريسي يوجه رسالة قوية ليوفنتوس

04 سبتمبر 2022
ثنائية ميسي ومبابي ضربت مجدداً بقوة (سبستيان سالوم جوميز/ Getty)
+ الخط -

نجح باريس سان جيرمان في تجديد انتصاره على نانت، السبت، ضمن منافسات الأسبوع السادس من الدوري الفرنسي بنتيجة 3ـ0 ، بعد أن انتصر عليه في "السوبر" الفرنسي قبل أسابيع قليلة بنتيجة 4ـ0.

وأظهر الباريسي مجدداً قوته الهجومية من خلال الفرص الكثيرة التي توفرت له طوال المواجهة حيث كان قادراً على إحراز عدد قياسي من الأهداف، ولكن الحارس الفرنسي ألبان لافون حرم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من التهديف في الشوط الأول في أكثر من مناسبة.

ولا يعتبر فوز الباريسي مفاجئاً بما أنه كان متوقعاً أن يضرب بقوة في هذه المواجهة، ولكن الاختبار الأهم كان التماسك الدفاعي في غياب الإسباني المخضرم سيرجيو راموس، وكذلك الأداء الهجومي بعد بقاء البرازيلي نيمار هداف الفريق احتياطياً، قبل أن يعتمد عليهم المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه في نهاية المباراة.

وجاءت الإجابات سريعة، فالهجوم حافظ على قوته بفضل النجم الفرنسي كيليان مبابي وميسي، بينما الدفاع لم يتأثر كثيراً، بما أن ضغط الباريسي جنّب الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما مواجهة هجمات نانت، إذ لم يصنع بطل كأس فرنسا الموسم الماضي فرصاً طوال المباراة باستثناء محاولات بسيطة في حين أنّ المصري مصطفى محمد عانى كثيراً.

وافتتح الباريسي التهديف عبر نجمه مبابي، بعد أن استفاد من هجوم معاكس قاده ميسي، الذي مارس هوايته بصنع الأهداف ووضع مبابي في موقف جيد فلم يرفض الأخير الهدية وغالط الحارس بطريقة رائعة، وأصبحت المهمة أسهل بعد طرد البرازيلي فابيو لاعب نانت.

وكان الشوط الثاني نسخة مشابهة للأول، فالباريسي سيطر إلى أن سجل الهدف الثاني الذي تكرر فيه إبداع ميسي في صناعة الهدف ومبابي في التسجيل ليسجل ثنائية رافعاً رصيده إلى 7 أهداف ملتحقاً بنيمار، بينما رفع ميسي رصيده إلى 6 تمريرات حاسمة.

وسجل البرتغالي نونو منديز هدفاً ثالثاً في نهاية المباراة ليبصم على انتصار فريقه، بعد عمل من المغربي أشرف حكيمي الذي قاد هجوماً سريعاً، ولم يكن من الصعب التسجيل على البرتغالي، الذي أحرز أول هدف له مع الباريسي.

ووجه نادي العاصمة رسالة قوية إلى يوفنتوس الإيطالي، الذي سيواجهه الباريسي الثلاثاء المقبل، في افتتاح دوري أبطال أوروبا، حيث ظهر الفريق مستعداً لرفع التحدي، وتصريحات مدرب يوفنتوس ماسيمو أليغري أكدت تفوق الباريسي حيث قال: "علينا أن نكون واقعيين، تفكيرنا منصب على مواجهة بنفيكا".

المساهمون