هل أضحى الهوني الورقة الرابحة لنبيل معلول؟

هل أضحى الهوني الورقة الرابحة لنبيل معلول؟

03 مارس 2023
استعاد الهوني مستواه مع الترجي بالموسم الحالي (ماوريسو ماشادو/Getty)
+ الخط -

يواصل نجم الكرة الليبية حمدو الهوني تألقه مع نادي الترجي بعدما ساهم، يوم أمس، في فوزه على اتحاد بن قردان بهدفين لهدف، في افتتاح مباريات الفريقين لحساب الجولة الأولى من مرحلة التتويج بمسابقة الدوري التونسي لكرة القدم.

وبدا واضحاً أن الهوني سيضع بصمته على هذه المباراة، لا سيما أن تحركاته أرهقت دفاع اتحاد بن قردان من الجانب الأيسر لهجوم الترجي، فضلاً عن تميزه بانطلاقاته السريعة ومراوغاته وإمكانياته الفائقة وقدراته الرهيبة على تجاوز كل من يقف في طريقه بسهولة بالغة وصولاً إلى مناطق الخطر.

وقبيل نهاية الشوط الأول بقليل أثمر توغله من الجهة اليسرى هدف التعادل لفريقه بتمريرة ماكرة أسكنها أنيس البدري الشباك في الدقيقة الــ44، ليعود النجم الليبي بعد دقيقتين ويشن هجوماً على مرمى اتحاد بن قردان.

وأرسل الهوني كرة داخل منطقة الجزاء تجاوزت الجميع، انبرى لها البدري برأسية أبعدها حارس اتحاد بن قردان بصعوبة بالغة، فيما كان قريباً جداً من إضافة هدف ثالث لفريقه، وخاصة في الشوط الثاني الذي شهد تقدم الترجي مبكراً بفضل رأسية البدري المتقنة على يسار الحارس، مشكلاً في الوقت نفسه إزعاجاً وقلقاً كبيرين لدفاعات اتحاد بن قردان.

ورقة نبيل معلول الرابحة

تمكن الهوني، الذي استعاد مستواه أخيراً بعد فترة فراغ أثارت الشكوك حول مستقبله مع الترجي، من كسب ثقة مدربه نبيل معلول، الذي جدد فيه الأمل وبات يعول عليه كثيراً في بطولتي الدوري والكأس ومسابقة دوري الأبطال، ما جعل منه الورقة الرابحة ومفتاح فوز فريقه في أغلب المباريات، ويتضح ذلك جلياً في التصريحات التي يرسلها معلول بين الفينة والأخرى مشيداً بمستوى نجمه المفضل.

القوة الضاربة للترجي

أثنى مدرب الترجي نبيل معلول على النجم حمدو الهوني في المؤتمر الصحافي لمباراة الترجي مع الزمالك في مسابقة دوري الأبطال، عبر تصريح خص به قناة ليبيا الجديدة، وقال: "الهوني قادر على إحداث الفارق في أي وقت من زمن المباراة، وهو الأفضل على مستوى القارة، ويتمتع بقدرٍ عالٍ من الاستقامة والانضباط والتعامل مع زملائه في الفريق".

وأضاف: "من دون أدني شك، الجهة اليسرى التي يشغلها حمدو الهوني تعد القوة الضاربة بالنسبة لنا، فمنذ أن توليت تدريب الفريق قبل ثمانية أشهر، هو من أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات وأسخاهم مجهودا وصناعة للأهداف".

المساهمون