يملك باريس سان جيرمان سلاحين لإقناع مبابي بتجديد عقده

يملك باريس سان جيرمان سلاحين لإقناع مبابي بتجديد عقده

07 ديسمبر 2023
مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان وقائده(جان كاتوفي/Getty)
+ الخط -

يواصل النجم الفرنسي كيليان مبابي، إثارة الجدل بشأن مستقبله مع نادي باريس سان جيرمان، إذ لم تتضح بعد إمكانية تمديد عقده مع النادي الباريسي الذي ينتهي في 30 يونيو/حزيران المقبل، أو الرحيل مجاناً في الصيف القادم، صوب أحد الأندية المهتمة بخدماته، وفي مقدمتها فريق ريال مدريد الإسباني.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، الثلاثاء، فإن إدارة نادي باريس سان جيرمان تمتلك في الوقت الحالي سلاحين مهمين قد يساعدانها في إقناع كيليان مبابي بتجديد عقده مع الفريق مرة أخرى، وتجنب رحيله بشكل مجاني في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن سلاح باريس الأول من أجل بقاء مبابي مع الفريق هو رغبة اللاعب البالغ من العمر 24 سنة، في المشاركة مع منتخب فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية المقررة إقامتها في باريس 2024، بحيث إن النادي الباريسي لن يقف في طريقه لخوض غمار هذه المنافسة التي لا تدخل ضمن تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأكد مبابي في تصريح سابق أثناء تواجده مع المنتخب الفرنسي خلال فترة التوقف الدولي الأخير، أنه يرغب في المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية مع منتخب "الديوك"، ولكن يبقى الأمر بيد النادي، إذ قال في هذا الشأن: "قرار مشاركتي في دورة الألعاب الأولمبية يعود للنادي، إذا لم يوافق على ذهابي فسأحترم القرار".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

أما سلاح نادي باريس سان جيرمان الثاني الذي سيستعمله من أجل إقناع مبابي بتجديد عقده مع الفريق، فهو لقب هداف الدوري الفرنسي لكرة القدم عبر التاريخ، إذ يمتلك اللاعب في الوقت الحالي مجموع 179 هدفاً، وانضم بذلك إلى قائمة أفضل 10 هدّافين في سجل "الليغ 1" عبر التاريخ.

وختمت الصحيفة الإسبانية مشيرة إلى أن مبابي يبتعد بفارق 120 هدفاً عن صاحب الرقم القياسي المسجل باسم الأرجنتيني ديليو أونيس، والذي سجل 299 هدفاً في مسيرته، وبذلك فإن لاعب موناكو السابق يحتاج للبقاء لمدة أطول تصل إلى 5 مواسم مع نادي باريس سان جيرمان من أجل تحطيم هذا الرقم.

المساهمون