مصر تصرّ على الغياب عن كأس الأمم بهزيمة تونسية

مصر تصرّ على الغياب عن كأس الأمم بهزيمة تونسية

20 نوفمبر 2014
صورة من مباراة تونس ومصر في الجولة الأخيرة (Getty)
+ الخط -

خسر منتخب مصر للمرة الأولى في تاريخ مواجهاته أمام تونس مرتين متتاليتين ذهابا وإيابا ليحرم رسميا من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، رغم أنه كان حاملا للقب في ثلاث مرات متتالية قبلها في 2006 و2008 و2012.

وكان منتخب مصر متمسكا ببصيص الأمل في التأهل ضمن أفضل ثالث في التصفيات إلى نسخة غينيا الاستوائية العام المقبل، إذ كان يحتاج للتفوق على تونس بفارق هدفين، لكنه خسر أمام المنتخب التونسي متصدر المجموعة السابعة (2 – 1)، لينهي "الفراعنة" مشاركتهم في المركز الثالث بست نقاط، فيما ابتعد "نسور قرطاج" بالقمة بالحصول على النقطة الـ 14، بفارق نقطة عن السنغال الوصيفة، ونقطة يتيمة لبوتسوانا.

وحققت مصر الفوز ذهابا وإيابا على بوتسوانا فقط، وخسرت باقي المباريات الأربع، وفي تفاصيل المباراة الأخيرة تقدم الضيوف بهدف من لمسة جميلة لمحمد صلاح لاعب تشيلسي الإنجليزي (د.14) بعد كرة بينية من وليد سليمان خدعت المدافعين، لكن تونس قلبت الطاولة في الشوط الثاني وسجلت هدفين.

وجاء الهدف الأول خطأ فادحاً مشتركاً بين حسام غالي وأحمد المحمدي استغله ياسين الشيخاوي لاعب زيوريخ السويسري (د.53)، ثم حسم الفوز وهبي الخرزي لاعب بوردو الفرنسي من مخالفة ثابتة سددها بشكل رائع في شباك الحارس المخضرم عصام الحضري.

يُذكر أن الاتحاد المصري أعلن إقالة المدرب شوقي غريب بعد نهاية اللقاء الأخير، بعد أن فشل في تحقيق فوز يؤهل منتخب بلاده للبطولة القارية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد في الأيام المقبلة.

دلالات

المساهمون