avata

رام الله _ العربي الجديد

مقالات أخرى

على الرغم من كونه عُرف شاعراً منذ بداية سبعينيات القرن الماضي، ثم أصدر خلال مشواره الإبداعي 12 عملاً شعرياً، فإن أشهر مؤلفات الكاتب الفلسطيني مريد البرغوثي - الذي رحل اليوم - كان سيرته الروائية "رأيت رام الله".

14 فبراير 2021

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الأحد، "أنّ ثلاثة أسرى من المرضى في سجن عسقلان الإسرائيلي، تلقوا اليوم، اللقاح ضد فيروس كورونا.

17 يناير 2021

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، بتسجيل 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 82 في محافظة الخليل، واحدة في الرام بقضاء القدس، 7 في محافظة بيت لحم، 10 في محافظة نابلس، 2 محافظة قلقيلية.

03 يوليو 2020

بعد أقلّ من ثلاث ساعات على انتهاء المؤتمر الصحافي المشترك الذي جمع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، قمعت الأجهزة الأمنية الفلسطينية مسيرة عفوية خرجت في جنين.

03 يوليو 2020

قررت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إعداد موازنة طوارئ للسنة المالية 2015، لمواجهة الالتزامات، في ظل استمرار إسرائيل باحتجاز أموال الضريبة على البضائع المستوردة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة.

17 مارس 2015

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات دهم وتفتيش لأحياء عدّة في بلدة سلوان، جنوبي المسجد الأقصى في القدس المحتلة، واعتقل ثمانية مقدسيين بينهم طفلين؛ بينما اقتحم جيش الاحتلال مخيم عايدة في الضفة الغربية، وسلمت عدد من المواطنين بلاغات لمراجعة المخابرات العسكرية.

11 يناير 2015

تعتزم الحكومة الفلسطينية التوجه إلى المؤسسات الدولية لإجبار إسرائيل على وقف استيلائها على مقدرات الشعب الفلسطيني وأرضه، وموارده المالية والطبيعية، فضلاً عن إخضاعها لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

06 يناير 2015

تعرض الأسير الفلسطيني، بشير أحمد عودة الحروب، والمتواجد حالياً في سجن "نفحة" الإسرائيلي، والذي تتهمه قوات الاحتلال بقتل كولونيل مقرّب من رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عام 2013، لمحاولة اغتيال على يد إدارة السجون.

05 يناير 2015

تواصلت اعتداءات سلطات الاحتلال والمستوطنين، اليوم الأربعاء، على المواطنين الفلسطينيين، إذ هدمت جرافات الاحتلال، عصراً، خيمة سكنية بمنطقة المفقرة ببلدة يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية، بذريعة قربها من المستوطنات المقامة على أراضي الفلسطينيين، ولوقوعها بمنطقة مصنفة "ج" حسب "اتفاقية أوسلو".

31 ديسمبر 2014

واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وبحماية من قوات الاحتلال، فيما اندلعت مواجهات أخرى أدت إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وشابين برصاص الاحتلال.

30 ديسمبر 2014