avata

كريم حسام

مقالات أخرى

ترفض أحزاب سياسية مصرية توجه اللجنة القانونية لتعديل قانوني مباشرة الحقوق السياسية وانتخابات مجلس النواب إلى اقرار النظام الانتخابي المختلط، بنسبة تتجاوز 70 في المئة للفردي مقابل تخصيص النسبة الباقية للقوائم. حزبا النور والتحالف الشعبي الاشتراكي نقلا موقفهما إلى الرئاسة.

13 مايو 2014

أصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، قانوناً يسمح بتنفيذ القرارات الدولية، بشأن مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال، على خلاف ما أوصى به قسم التشريع بمجلس الدولة.

13 مايو 2014

أصدر وزير السياحة المصري هشام زعزوع قراراً وزارياً يُلزم جميع الشركات السياحية المالكة بتركيب كاميرات مراقبة للحافلات السياحية، كشرط من شروط ترخيصها لأغراض النقل السياحي.

12 مايو 2014

أجّلت المحاكم المصرية، يوم الأربعاء، مجموعة جديدة من القضايا التي تُحاكم فيها قيادات وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، فيما شهدت محاكمة مرشد الجماعة، محمد بديع، تأكيده أن كل إجراء اتّخذ ضد الجماعة باطل، وأن "مَن قاموا بالانقلاب على الشرعية إلى زوال".

08 مايو 2014

أقر الرئيس المصري المؤقت، اليوم السبت، قانوناً لتنظيم برنامج للإسكان اﻻجتماعي، يفتح الباب أمام تخصيص الوحدات السكنية وقطع اﻷراضي باﻷمر المباشر ودون اجراء قرعة، ونص القانون على ضم ممثل للجيش لأول مرة لمجلس إدارة صندوق يتولى تنفيذ هذا البرنامج.

03 مايو 2014

قررت محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، التصريح للمحامي الحقوقي خالد علي، بالطعن أمام المحكمة الدستورية العليا على قانون تقييد الطعن على العقود الإدارية التي تبرمها الدولة مع المستثمرين، الذي أصدره قبل أيام الرئيس المؤقت عدلي منصور.

03 مايو 2014

حفظت نيابة الأموال العامة المصرية، التحقيقات في بلاغ يتهم الرئيس المنتخب محمد مرسي بطباعة أوراق نقدية بالمخالفة للقواعد القانونية المنظمة من البنك المركزي، ودون غطاء لها مما تسبب في ارتفاع الأسعار .

30 ابريل 2014

قال المستشار عبدالعزيز سالمان، الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية في مصر، إن القنوات والوسائل الإعلامية التي استُبعدت من متابعة الانتخابات، افتقرت إلى الشروط التي حددتها اللجنة، ولم يصدر قرار استبعادها على خلفية سياسية.

29 ابريل 2014

أقر مجلس الوزراء المصرى نصًا يسمح للشركات الأجنبية العاملة في مصر أو التي يسيطر الأجانب على أكثر من نصف أسهمها، بأن تمارس أعمال التمويل العقاري وتتملك الأراضي المخصصة لهذا الغرض.

29 ابريل 2014

يستعدّ كلٌّ من فريق الدفاع عن المحكومين جماعياً بالإعدام في مصر، ومجموعات مصرية حقوقية، لتنفيذ مجموعة إجراءات ونشاطات حقوقية وشعبية ضد "مهزلة القرن القضائية".

28 ابريل 2014