سورية: 20 قتيلاً بقصف على سوق شعبي في إدلب

سورية: 20 قتيلاً بقصف على سوق شعبي في إدلب

avata
أنس الكردي
صحافي سوري مقيم في تركيا. من فريق موقع العربي الجديد قسم السياسة.
10 سبتمبر 2016
+ الخط -


ارتكب طيران حربي، يعتقد أنه روسي، اليوم السبت، مجزرة في مدينة إدلب شمال سورية، راح ضحيتها نحو عشرين مدنياً، وعشرات الجرحى.

وذكرت "شبكة أخبار إدلب"، أنّ "الطيران الحربي الروسي شنّ غارة على سوق الخضر في مدينة إدلب، ما أسفر عن سقوط 20 قتيلاً، وأكثر من 60 جريحاً".

وفي رد فعل أولي، قال الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض خالد خوجة، في تغريدة على "تويتر"، إنّ "استهداف المدنيين في سوق شعبي في إدلب بينما الأهالي يشترون حاجيات العيد بما يسكن بعض أحزانهم بعد ساعات من مؤتمر جنيف، يعكس حضيض التوافق الدولي".


ويأتي القصف بعد يوم من توصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف، إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار في سورية لمدة 48 ساعة، بدءاً من يوم الأحد القادم، ومنع طائرات النظام السوري من استهداف مناطق المعارضة، وتشكيل مركز روسي أميركي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وجبهة "فتح الشام".

ذات صلة

الصورة
تحرك طلابي في إدلب السورية (العربي الجديد)

مجتمع

نظّم طلاب جامعيون سوريون وفلسطينيون في إدلب السورية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تحت عنوان "انصر غزة"، رفضاً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع..
الصورة
مظاهرة ضد "هيئة تحرير الشام" في إدلب (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر مئات السوريين، اليوم الجمعة، وسط مدينة إدلب شمال غربي سورية، حاملين شعارات تطالب بتنحي قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، والإفراج عن المعتقلين
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
الصورة
مظاهرات تحرير الشام

منوعات

تعرّض ناشطون وصحافيون في إدلب، شمال غربيّ سورية، يوم الجمعة لاعتداءات خلال احتجاجات تطالب بإسقاط زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني.