تظاهرات ضد نظام الأسد ورفضاً للتطبيع معه في شمال سورية

تظاهرات ضد نظام الأسد ورفضاً للتطبيع معه في شمال سورية

غازي عنتاب

محمد كركص

سيف الخزاعي
محمد كركص
صحافي سوري
21 ابريل 2023
+ الخط -

خرجت تظاهرات في مناطق متفرقة شمالي سورية، اليوم الجمعة، أول أيام عيد الفطر، مجددة مطالب الثورة بإسقاط رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وطالب مشاركون خلال تظاهرة أمام مسجد الفاتح في مدينة الباب، الواقعة ضمن ما تُعرف بمنطقة "درع الفرات"، شرقي محافظة حلب، بمحاسبة الأسد على جرائمه بحق الشعب السوري، وإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام.

كما خرجت تظاهرة بعد صلاة العيد أمام الملعب البلدي في مدينة إدلب، شارك فيها مسؤولون من وزارة الداخلية في "حكومة الإنقاذ"، ورؤساء عشائر، رفضاً للتطبيع مع النظام، وتأكيداً على أنّ "الثورة السورية مستمرة حتى نيل الحرية والكرامة".

وقال خالد السليمان، وهو أحد المشاركين في تظاهرة إدلب، في حديث لـ"العربي الجديد": "لن نتراجع عن الثورة ولن نتخلى عما خرجنا من أجله، وهو الحرية وسورية بدون بشار الأسد"، وأضاف: "من المحزن تحوّل الموقف العربي لصالح النظام السوري، الموقف الذي يتجاهل آلاف المعتقلين في السجون ومئات آلاف القتلى وملايين النازحين".

وأضاف السليمان: "لن يقبل بشار الأسد الإفراج عن أي معتقل ولن يسمح بعودة النازحين إلى مدنهم.. أنا من ريف إدلب الجنوبي وهجرت منذ أكثر من 5 سنوات، قصف بيتي وقتل أخي.. لن نقبل أي صلح مع القاتل".

وأفادت وكالة سانا التابعة للنظام السوري بأنّ الأسد أدى صلاة العيد في جامع "حافظ الأسد" بحي المزة في العاصمة السورية دمشق. وكان الأسد قد أدى صلاة عيد الأضحى الفائت في مدينة حلب، شمالي سورية.

ذات صلة

الصورة
إضراب معلمي إدلب العربي الجديد 9 مايو 2024

اقتصاد

نظم معلمون في مدارس محافظة إدلب الخميس، وقفة أمام مبنى رئاسة الوزراء التابعة لـ"حكومة الإنقاذ"، شمال غربي سورية، ضمن احتجاج المعلمين في إدلب لتحسين أوضاعهم
الصورة
إطلاق الذاكرة السورية (حسين بيضون)

منوعات

أطلق المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، أمس الاثنين، منصة الذاكرة السورية التي وثّقت وجمعت مئات آلاف المواد منذ انطلاق الثورة السورية
الصورة
تحرك طلابي في إدلب السورية (العربي الجديد)

مجتمع

نظّم طلاب جامعيون سوريون وفلسطينيون في إدلب السورية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تحت عنوان "انصر غزة"، رفضاً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع..
الصورة
مظاهرة ضد "هيئة تحرير الشام" في إدلب (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر مئات السوريين، اليوم الجمعة، وسط مدينة إدلب شمال غربي سورية، حاملين شعارات تطالب بتنحي قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، والإفراج عن المعتقلين

المساهمون