إنتر يهزم روما ونجمه السابق لوكاكو في قمة الدوري الإيطالي

إنتر يهزم روما ونجمه السابق لوكاكو في قمة الدوري الإيطالي

29 أكتوبر 2023
لوكاكو واجه رفاقه السابقين (إيزابيلا بونوتو/Getty)
+ الخط -

حسم إنتر ميلانو قمة الأسبوع العاشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الأحد، في ملعب جوسيبي مياتزا، على حساب ضيفه نادي روما، بنتيجة 1ـ0، في لقاء مثير تميز بسيطرة الإنتر، الذي حقق فوزاً ثميناً، بفضل المنتدب الفرنسي ماركيس تورام، الذي حل مكان البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم روما الحالي، في هجوم الإنتر.

الإنتر كان الأفضل

سيطر الإنتر على المواجهة منذ بدايتها، وفرض أسلوب لعبه، مستفيداً من الاضطراب في وسط ميدان روما، الذي افتقد خدمات نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا، حيث لم يكن "ذئاب" العاصمة قادرين على تهديد مرمى منافسهم، ولم تتوفر لهم الكثير من الفرص طوال اللقاء، عكس الإنتر الذي كان خطيراً ولكن الحظ عانده كثيراً.

وقد تحسن أداء الفريقين خاصة في الشوط الثاني الذي كان حماسياً للغاية، قبل أن يخطف ماركيس تورام هدف الحسم في الدقائق الأخيرة، ويُسعد جماهيره باعتبار أنه أحسن تعويض لوكاكو وسجل أهدافاً في المباريات القوية إلى حدّ الآن في الكالتشيو منها هدف في "ديربي" ميلانو، في وقت فشل فيه لوكاكو في مساعدة روما طوال المواجهة، رغم أنه كان يسجل بانتظام في المباريات السابقة.

هجوم قوي على لوكاكو

كان البلجيكي روميلو لوكاكو نجم المباراة الأول، وذلك بعد أن استعدت جماهير الإنتر لمهاجمته، بسبب ما تعتبره تنكراً للنادي الذي دعّمه طويلاً، قبل أن يخذله ويتفاوض سراً مع يوفنتوس، وقد رافقت صافرات الاستهجان ظهور اللاعب للقيام بالحركات الإحمائية، وحينما يلمس الكرة، إضافة إلى رفع لافتات تهاجمه بقوة.

البلجيكي غير مهتم

صافح لوكاكو رفاقه السابقين قبل ضربة البداية، بطريقة باردة، وخاصة صديقه الأول لاوتارو مارتينز، قائد "نيراتزوري"، الذي كان قد هاجم لوكاكو بسبب تصرفاته خلال الصيف الماضي، ورفضه الردّ على اتصالاته الهاتفية، في الأثناء، فإن المهاجم البلجيكي، الذي حاول تفادي نظرات رفاقه السابقين، رفض مصافحة المدافع فرانشيسكو أتشيربي وتجاهله.

مورينيو بين الصحافيين

كان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو معاقباً، وبالتالي كان ممنوعاً من الجلوس على دكة الاحتياط في مواجهة فريقه السابق، وقد فضّل توجيه فريقه روما من المنصة الخاصة بالصحافيين مرتدياً قميص روما.

وقد شهدت المواجهة حضور العديد من اللاعبين السابقين من فريق الإنتر، وكذلك مدافع يوفنتوس السابق ليليان تورام، الذي كان يتابع نجله ماركيس تورام الذي يقود هجوم الإنتر خلال هذا الموسم، وسجل الهدف الحاسم في المواجهة وقاد فريقه للانتصار.

فرق

المساهمون