هل دقت ساعة رحيل مدرب الرجاء منذر الكبير بعد الهزيمة أمام الأهلي؟

هل دقت ساعة رحيل مدرب الرجاء منذر الكبير بعد الهزيمة أمام الأهلي؟

23 ابريل 2023
مهمة الرجاء ستكون صعبة في مباراة العودة أمام الأهلي (خالد دسوقي/Getty)
+ الخط -

انقاد الرجاء المغربي إلى هزيمة قاسية في نظر جماهيره أمام الأهلي المصري، السبت، بهدفين دون رد، على استاد القاهرة الدولي، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وفي الوقت الذي كان فيه الرجاء الرياضي يُمني النفس في العودة من القاهرة بالتعادل على الأقل، حتى يخوض الإياب بمعنويات مرتفعة جدا، مني بهزيمة قد تعجل بمغادرة هذه المسابقة الأفريقية من الباب الضيق، بينما صارت حظوظ الأهلي المصري أقوى في حسم التأهل إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا.

وبات المدرب التونسي منذر الكبير أمام فوهة بركان من الانتقادات، شديدة اللهجة من قبل جماهير الرجاء الرياضي، بعد هذه الهزيمة القاسية، التي قد تتسبب في تغييرات جذرية في الطاقم التقني للنادي، ولا سيما أن الممثل الثاني للكرة المغربية في هذه المسابقة يحتاج إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف في الإياب، السبت القادم، بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء، من أجل انتزاع بطاقة المرور إلى المربع الذهبي.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات من مصدر مقرب من الرجاء، الأحد، أكد من خلالها أن المدرب الكبير مُهدد بالإقالة في حال فشل الفريق "الأخضر" في التأهل إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا، باعتبار هذه المسابقة الوحيدة التي يُراهن عليها الرجاء الرياضي، لإنقاذ موسمه الكروي، إلى جانب كأس "العرش"، وذلك بعدما فقد حظوظه في المنافسة على لقب الدوري المغربي.

وتابع المصدر نفسه متحدثا لـ"العربي الجديد"، الأحد، أن إدارة الرجاء غاضبة من المدرب التونسي، نظرا لاعتماده نهجا تكتيكيا مغايرا أمام الأهلي، وغير معتاد بالنسبة إلى اللاعبين، حيث طالبهم منذر الكبير بالتمريرات الطويلة نحو المهاجمين، بينما يفضلون الكرات القصيرة، والاختراق من الجهتين اليسرى واليمنى.

ووفقا لمصدر "العربي الجديد"، فإن تعليمات المدرب الكبير حدت من خطورة لاعبي الرجاء، وفتحت المجال للأهلي المصري لترميم صفوفه أكثر، ما سهل مأموريته في إحراز هدفين، وكاد يعمق الفارق، لو استغل مهاجموه الفرص العديدة، التي أتيحت لهم، ولا سيما في الشوط الثاني.

المساهمون