ديشان يتضامن مع بوغبا ويُدافع عن مبابي

ديشان يتضامن مع بوغبا ويُدافع عن مبابي

09 أكتوبر 2023
ديشان اعتمد كثيراً على مبابي وبوغبا (ديفيد س. بوستامانتي/Getty)
+ الخط -

عبّر مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، ديدييه ديشان، عن أسفه الشديد لمصير النجم الفرنسي بول بوغبا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، بعد ثبوت تناوله مواد ممنوعة ما يهدد مسيرته الاحترافية إذ يتوقع أن يتم حرمانه من اللعب لمدة 4 مواسم.

وتحدث ديشان في مؤتمر صحافي، الاثنين، عن بطل العالم 2018 الذي كان من بين أبرز الأسماء خلال مرحلة قيادة ديشان المنتخب الفرنسي، حيث كان يعتمد عليه باستمرار قبل إصابته في بداية الموسم الماضي وغيابه عن الملاعب فترة طويلة.

وقال ديشان: "لن اتخذ موقفاً قاطعاً أو جذرياً، لا أعرف كيف سيبدو مستقبله لكن من الواضح أن الأمر سيستغرق وقتاً"، وتابع "لم يكن معنا منذ فترة، أتمنى له أن يستعيد الابتسامة مرة أخرى وكامل إمكانياته والعودة إلى أرض الملعب. ونظراً الى العلاقة الجيدة التي تربطني ببول (بوغبا) ودوري لدعم اللاعبين الذين يواجهون صعوبات، أشعر بالحزن من أجله".

كما دافع مدرب فرنسا، عن قائد المنتخب كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الانتقادات القوية التي وجهت إليه في الساعات الماضية بسبب فشله في التهديف في عديد المباريات توالياً، معتبراً أن كيليان مازال قادراً على صنع الفارق باستمرار.

وقال ديشان "إنه ليس في فترة جيدة، بالنسبة إلى لاعب مثله، فإن عدم التهديف في بعض المباريات يصبح حدثاً، ولكنني لست منشغلاً بذلك، فما عاشه خلال الصيف الماضي من أحداث، إضافة إلى نسق المباريات القوي وكذلك الضغط قد يجعل اللاعب يفشل في بعض الفترات، ولكنني لا أشك في قدرته على العودة وتقديم الإضافة سريعاً".

المساهمون