من بن ناصر إلى مبابي وإنفانتينو.. رسائل دعم للوكاكو ضد العنصرية

من بن ناصر إلى مبابي وإنفانتينو.. رسائل دعم للوكاكو ضد العنصرية

05 ابريل 2023
لوكاكو تعرض مجدداً لإهانات عنصرية (ماركو تاكا/Getty)
+ الخط -

تلقى البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلانو الإيطالي، دعماً كبيراً من نجوم كرة القدم في العالم برسائل مساندة، بعد أن كان ضحية إهانات عنصرية، في نهاية المواجهة التي جمعت فريقه بيوفنتوس، الثلاثاء، في نصف نهائي كأس إيطاليا.

وبرز الجزائري إسماعيل بن ناصر، لاعب نادي ميلان، الغريم التاريخي للإنتر، برسالة قوية دعّم من خلالها لوكاكو ولكنه أيضاً طالب المشرفين على الدوري الإيطالي باتخاذ خطوات جدية من أجل إنهاء هذه التصرفات وقال بن ناصر في منشور على "إنستغرام": "لا مكان للعنصرية في الملاعب أو في أي مكان، لقد حان الوقت للتحرك في كل موسم يتكرر الأمر، ولكن دون أي قرار".

وكان النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، من أول اللاعبين الذين بادروا بتوجيه رسالة دعم إلى النجم البلجيكي، أكد من خلاله أن لوكاكو لن يكون لوحده في تحدي التصرفات العنصرية، معتبراً أنه من غير المنطقي أن تشهد بعض الملاعب مثل هذه التصرفات في عام 2023.

كما سارع مهاجم ريال مدريد، فينسيوس جونيور إلى دعم المهاجم البلجيكي خاصة وأن البرازيلي واجه بدوره موقفاً مشابهاً في الدوري الإسباني هذا الموسم في عديد المناسبات، مؤكداً تضامنه مع مهاجم الإنتر الذي تعرض للمرة الثانية إلى إهانات عنصرية في ملعب يوفنتوس.

وقد شارك عدد كبير من اللاعبين منشور النجم البلجيكي أو عبروا عن إعجابهم بما دونه على صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي من أجل إثبات رفضهم للتصرفات العنصرية التي كان لوكاكو ضحية لها، وخاصة رفاقه السابقين في الإنتر مثل المغربي أشرف حكيمي أو منتخب بلجيكا، إضافة إلى بعض الأندية مثل الإنتر وتشلسي.

كما عبر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تضامن "فيفا" مع لوكاكو وكذلك تضامنه الشخصي مع اللاعب البلجيكي معتبراً أن العنصرية لا مكان لها في عالم كرة القدم، مطالبا بفرض عقوبات قاسية على المذنبين وداعياً الجماهير إلى التحرك من أجل إنهاء هذه التصرفات.

وقد يساعد التضامن الكبير الذي وجده لوكاكو، على دفع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى اتخاذ خطوات فعلية من أجل الحد من ظاهرة العنصرية التي تهدد الكالتشيو في المواسم الماضية وكان ضحيتها عديد اللاعبين.

المساهمون